علامات تكشف للمرأة اذا كان الرجل مسيطرا

17-08-2021 09:36 PM

الثقة نيوز - في العادة يحرص الرجل على اظهار تصرفات رائعة وجميلة خلال فترة الخطوبة ولكن تكشف تصرفات اخرى بعد الزواج لم تكن ظاهرة، كسيطرة الرجل على المرأة.

لذا، ولتجنب هذه الحالة، إليك بعض العلامات التي تدل على امتلاك خطيبك لهذه الصفة:

– دائم الانتقاد:
يبدأ الرجل المسيطر فى انتقاد خطيبته على الأشياء الصغيرة، مثل طريقة تحدثها وطعامها المفضل وتزينها بحجة أنه يخاف عليها، ويريد الأفضل لها.

– يبعدك عن أصدقائك:
يبدأ الرجل المسيطر خلال فترة الخطوبة بمحاولة عزل خطيبته عن أصدقائها وأفراد عائلتها، حيث يشتكي من إهمالها له وإهتمامها بأصدقائها، وعائلتها، كما يفصح عن عدم حبه لصديقتها المفضلة، وينصحها بعدم التحدث معها بعد الآن، أو يحاول أن يوقع بينها وبين أي شخص قريب منها، بهدف أن يجعلها تحت سيطرته هو ولا يستطيع أحد التأثير عليها سواه.

– يحبك بشروط:
دائماً ما يردد جملة “أحبك لما تسمعى الكلام و..”، ودائماً ما تصاحب هذه الجملة بعض الأوامر لخطيبته مثل أن ترتدي زي معين أو تفقد بعض الوزن أو لا تتحدث مع صديقتها مرة أخرى حتى يظل يحبها.

– ينتظر منك مقابل:
يحرص الرجل المسيطر على شراء الهدايا لخطيبته ودعوتها فى المطاعم الفاخرة، والتنزه معها فى أجمل الأماكن، ولكن بغرض أن يذكرها بهذا كله عند أي خلاف ليجعلها تشعر بأنها مدينة له بذلك، وبتقصيرها تجاهه وبضرورة أن تعوضه عن هذا بطاعتها المستمرة له.

– يشعرك بالذنب:
يستخدم الرجل المسيطر دائماً الشعور بالذنب كأداة للسيطرة على خطيبته، ليجعلها تشعر بذلك فى حالة إذا لم تطعه في جميع أوامره، مما يساعده فى السيطرة أكثر عليها.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع