لجنة مختصة في السفارة العراقية بعمان لبحث تحديات تواجه مستثمرين عراقيين

21-09-2021 02:52 PM

الثقة نيوز - قال السفير العراقي لدى الأردن حيدر العذاري الثلاثاء، إنه تم تشكيل لجنة للاطلاع على التحديات التي تواجه المستثمرين العراقيين في الاردن، وتزويدها للجنة الاقتصاد النيابية، لبحثها مع المعنيين وتذليلها.

وأضاف العذاري خلال حضوره لقاء مع لجنة الاقتصاد النيابية الثلاثاء، لبحث موضوع المستثمرين العراقيين، أن زيارة الوفود الحكومية والبرلمانية الاردنية للعراق دليل على وجود ارادة سياسية بالانفتاح السياسي على العراق.

واشار الى ان العراق تجاوز تحديات الارهاب، مبينا الى الحياة السياسة في العراق مستقرة.

ولفت الى هناك مشاريع الربط الكهربائي ومد انبوب النفط من البصرة الى العقبة واقامة منطقة صناعية حدودية دليل واضح على ارادة سياسية عراقية ايضا بالانفتاح على الاردن.

واشار الى ان هناك استثمارات عراقية ضخمة في العراق تقد بــ 18 مليار دولار في العديد من المجالات وفرت فرص عمل للأردنيين.

واكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خالد ابو حسان على متانة العلاقة الاردنية العراقية التاريخية والمتميزة التي ارسى دعائمها قيادتا البلدين.

واضاف خلال اللقاء، أن القمة الثلاثية التي عقدت في بغداد مؤخرا وزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للعراق مرتين خلال شهر دليل واضح على وجود ارادة سياسية عليا بالانفتاح على العراق فضلا عن زيارة وفد برلماني برئاسة رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات ما هو الا دليل واضح على وجود ارادة سياسية وشعبية بالانفتاح على العراق.

ودعا الى زيادة الاستثمارات العراقية في الاردن والمشاركة في اعادة اعمار العراق لافتا الى ان اللجنة ستعمل على تذليل كافة المعيقات التي تواجه المستثمرين العراقيين مشيرا بذات الوقت الى ان اللجنة تفتح ابوابها امام السفارة العراقية للاستماع الى ملاحظاتهم واقتراحاتهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين العراقيين.

ولفت الى مشاريع الربط الكهربائي ومد انبوب النفط من البصرة عبر العقبة واقامة منطقة صناعية حدودية سينعكس ايجابا على اقتصاد البلدين الشقيقين .

ومن جهتهم اكد النواب مقرر اللجنة جعفر الربابعة وخالد البستنجي وخلدون حينا وتمام الرياطي وعبير الجبور وطلال النسور وهايل عياش ووائل رزوق ان العراق عمق استراتيجي للاردن واستقراره من استقرار الاردن داعين الى تسهيل المهام امام المستثمرين الاردنيين في العراق والعراقيين في الاردن.

المملكة




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع