الولايات المتحدة "ترحب وتراجع استئناف الأردن رحلاته التجارية إلى سوريا"

29-09-2021 10:48 AM

الثقة نيوز - قالت نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، جيلينا بورتر، إن الإدارة الأميركية "ترحب وتراجع قرار إعلان الأردن استئناف الرحلات التجارية إلى سوريا".

وأضافت النائبة خلال مؤتمر صحفي للخارجية الأميركية، بأن القرار "مرحب به"، وعادت وأكدت أن وزارة الخارجية الأميركية تراجع الإعلان.

ويبدأ، الأربعاء، تنفيذ قرار إعادة فتح الحدود الأردنية السورية‏ ‏(مركز حدود جابر-نصيب).

وزير الداخلية مازن الفراية، أشار إلى أن إعادة فتح (مركز حدود جابر)، سيكون "وفق مصفوفة إجراءات فنية ولوجستية ‏خاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين".

وزارة النقل، أكدت الثلاثاء، أن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية ستوفر خدمة النقل البري لمسافريها من سوريا وإليها اعتبارا من الأحد المقبل، لـ "حين استئناف الرحلات الجوية في المستقبل".

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الملكية الأردنية سامر المجالي للمملكة، إنه "لم تتم الموافقة من الجهات الرسمية المختصة على تسيير الرحلات الجوية بين الأردن وسوريا إلى الآن".

وأضاف المجالي وهو الرئيس التنفيذي للشركة، أن "الملكية الأردنية واعتباراً من الشهر المقبل، ستقوم بتوفير خدمة نقل بري لمسافريها من وإلى سوريا والذين يستخدمون شبكة خطوطها المنطلقة من عمّان".

ويتم ذلك، وفق المجالي، "بواسطة حافلات نقل عالية الجودة وذات مواصفات مريحة تنطلق من وسط مدينة دمشق مباشرة باتجاه مطار الملكة علياء الدولي وبالعكس، وذلك لتسهيل عبورهم براً من مركز حدود جابر إلى حين استئناف الرحلات الجوية في المستقبل".

وقال وزير النقل وجيه عزايزة في وقت سابق الثلاثاء، إن "الملكية الأردنية ستباشر رحلتها إلى الجمهورية العربية السورية اعتبارا من الأحد المقبل، شريطة التزامها بكامل الشروط التي تتوافق مع البرتوكولات الصحية".

وأضاف عزايزة أن "على المسافر إحضار فحص PCR من المختبرات السورية المعتمدة قبل 72 ساعة بنتيجة سلبية، إضافة إلى إجراء الفحص لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي وعدم مغادرته المطار إلا بعد ظهور نتيجة الفحص وأن تكون سلبية".

وأكدت وزارة النقل "ضرورة التقيد بمعايير السلامة العامة وضمن البرتوكولات الصحية المعتمدة من الجهات الرسمية".

المملكة




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع