الصحفيون ينتخبون النقيب وأعضاء المجلس اليوم

14-10-2021 10:00 PM

الثقة نيوز - يتوجه 1142 زميلا وزميلة من أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين، عند العاشرة من صباح اليوم الجمعة، للمشاركة في انتخاب نقيب وأعضاء مجلس النقابة الجدد، بوصفها أول نقابة مهنية تستأنف الانتخابات بعد انقطاع دام سنتين بسبب جائحة كورونا.
ويشترط لفتح صناديق الاقتراع في قاعة عمان الكبرى في مدينة الحسين الرياضية لاختيار النقيب ونائبه و9 أعضاء للمجلس، تحقيق النصاب القانوني عبر حضور “النصف + 1” من الزميلات والزملاء أعضاء الهيئة العامة للنقابة.
وبموجب قانون النقابة، تفتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة 11 صباحا من يوم الانتخابات، وتغلق في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم نفسه، ويحق للجنة الاشراف على الانتخابات تمديد مدة الاقتراع ساعتين مهما بلغ عدد المقترعين.
وتجري انتخابات النقابة، وفقا لبلاغ رئيس الوزراء رقم 43 لسنة 2021، الصادر استنادا لأمر الدفاع رقم 16 لسنة 2020.
واستنادا لأحكام قانون النقابة، فإن عدم اكتمال النصاب القانوني (حضور 572 زميلا وزميلة)، يؤدي إلى تأجيل اجتماع الهيئة العامة إلى الجمعة التالية في الثاني والعشرين من الشهر الحالي، وبمن يحضر.
ووفق قانون النقابة، فإن أي زميل وزميلة يحضر بعد تحقق النصاب، يحق له المشاركة بالاجتماع وانتخابات مجلس النقابة.
وقال نائب نقيب الصحفيين، الزميل ينال برماوي، إن النقابة اتخذت الإجراءات اللازمة للمحافظة على السلامة والصحة الوقائية من خلال مراعاة التباعد، وتوفير مستلزمات التعقيم والكمامات وقياس درجات الحرارة للحضور، ووضع لوحات إرشادية في مكان الاجتماع.
وينص البروتوكول الصحي رقم 20، الذي يضم مبادئ متطلبات السلامة العامة، أن يكون المرشح أو الناخب قد حصل على جرعتي لقاح فيروس كورونا، أو مرور 21 يوما على الجرعة الأولى، أو احضار فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة 72 ساعة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع