رؤساء جامعات: إلغاء الموازي يتطلب حلّا شموليّا

25-10-2021 09:01 PM

الثقة نيوز - بحثت لجنة التعليم والشباب النيابية، خلال اجتماع عقدته الاثنين، موضوع اعتماد كليات الطب في الجامعات الأردنية، وفق المعايير التي حددتها الفدرالية العالمية للتعليم الطبي (WFME).

وقال رئيسها، النائب الدكتور بلال المومني، ان طلبة الطب في الجامعات الاردنية لا يستطيعون اكمال دارستهم في الخارج، طالما كليات الطب في هذه الجامعات لم تحقق تلك المعايير.

وأضاف انه بموجب هذا الاعتماد، فإن اي كلية طب لم تستكمل الاعتماد في العام 2024، فلن يكون مسموح لطلبتها استكمال الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية، كما لن يتم الاعتراف بخريجيها في الدول التي تطبق تلك المعايير.

وحضر الاجتماع رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة، وامين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي، ورؤساء جامعات: الأردنية الدكتور نذير عبيدات، واليرموك الدكتور اسلام مساد، ومؤتة الدكتور عرفات عوجان، والعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، والهاشمية الدكتور فواز العبد الحق، ونائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نضال يونس، وعمداء كليات الطب في الجامعات الرسمية.

بدوره، طمأن الصرايرة، “التعليم النيابية”، قائلاً لقد حصلنا على الاعتمادية والاعتراف الدولي من الفدرالية العالمية للتعليم الطبي (WFME) قبل شهر، ما يعد نقلة نوعية وحقيقية لإعادة تصنيف وترتيب التعليم الاردني على خريطة التعليم العالمية وبهذا الاعتراف أصبحت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية تمثل (WFME) في الأردن وبذلك ستقوم كليات الطب الأردنية بالتقدم للهيئة للحصول على ذلك الاعتراف.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع