“الزراعة”: لا حشرات داخل الموز المستورد

30-10-2021 05:36 PM

الثقة نيوز - تابعت وزارة الزراعة (فيديو) متداول حول وجود حشرة داخل الموز المستورد، لتؤكد أن كافة المعلومات الواردة في الفيديو مفبركة وعارية عن الصحة وليس لها أي أساس علمي.

وأضافت الوزارة في بيان السبت، “من الواضح أن الفيديو قد تم التلاعب به وأيضا لا يتناسب مع نوع المحصول الخارجي ولون الثمرة التي من الواضح أنها تعرضت للتخزين وأيضا للعبث المسبق، وعليه تستهجن الوزارة نشر معلومات تؤثر بشكل كبير على القطاعات الاقتصادية”.

وأشارت إلى تعرض المنتجات الزراعية على مدى الأعوام الأخيرة إلى حملة إشاعات كان لها أثرا سلبيا وكبيرا على القطاع الزراعي مثل البطيخ والشمام والحمضيات.

ولاحظت الوزارة استهدافا واضحا للمنتج الغذائي بأنواعه ونقل للإشاعات والمعلومات وتبني لهذه المعلومات الخاطئة دون تثبت من مدى مصداقيتها.

وأكدت على جودة المنتجات الزراعية المحلية والمستوردة “حيث تتم إجراءات واسعة ومنوعه ودقيقة لكفاءة وجودة المنتج المحلي والمستورد والذي تشرف علية مؤسسة الغذاء والدواء والمواصفات والمقايس ووزارة الزراعة عبر مختبرات تصل نسب شمولها للفحوصات إلى 100% في بعض المنتجات إضافة إلى فحوص الحشرات ومتبقيات المبيدات حيث تقوم على فحص أكثر من 322 مادة فعالة في المنتجات”.

واستهجنت الوزارة السلوك الغريب لبعض النشطاء في تداول معلومات ليس لها أساس من الصحة وخاصة منتجات البذور والتي تخضع إلى دراسة وبحوث لضمان إنتاجيتها وجودتها بعيدا عن التشوية والتصيد والتظليل للرأي العام في الاعتماد على عدم معرفتهم الفنية.

وأهابت بضرورة تحري الدقة في نقل المعلومات وأنها تتابع ما يتم نشره وستعمل على العودة عبر الأطر العلمية والفنية والقانونية حول أي إشاعة أو معلومة خاطئة قد تضر في بالمنتجات الزراعية المحلية والمستوردة ويكون لها الأثر على المزارعين وسمعة المنتج الأردني أو التشكيك دون تثبت وتحقق حول أي منتج غذائي.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع