وصول 3 طائرات إلى العقبة على متنها 470 سائحا

06-11-2021 07:06 PM

الثقة نيوز - وصلت ثلاث رحلات جوية منتظمة لشركة (Easy jet)، قبل قليل من مساء اليوم السبت، مُعلنةً عودتها للتشغيل المنتظم لخط العقبة مباشرة، وذلك ضمن سلسلة من الرحلات الجوية المنتظمة التي بدأت اليوم، من مختلف العواصم والمدن الأوروبية، وفق ما أعلنت شركة العقبة للمطارات.

وبحسب شركة العقبة للمطارات التي تعتبر المشغل لمطار الملك الحسين الدولي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، فإن الرحلات ستضاف لها مانشستر وميلان لاحقا، أما رحلات الطيران القادمة اليوم، فهي من ثلاث وجهات سياحية (برلين في ألمانيا وعلى متنها ١٥٢ راكبا، ومن لندن في بريطانيا وعلى متنها 140 راكبا، ومن جنيف في سويسرا وعلى متنها ١٧٨راكبا) بمجموع بلغ 470 راكبا.

ولفت مدير العلاقات وخدمات المسافرين في شركة العقبة للمطارات، عمر الصمادي، إلى أن الإجراءات الصحية التي اعتمدتها الحكومة الأردنية وخلية إدارة الأزمة ساعدت على انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا، بالإضافة إلى نجاعة الإجراءات التي قامت به سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع مديرية صحة محافظة العقبة لشمول أغلب سكان المدينة بالمطعوم ومراقبة الالتزام بالبرتوكول الصحي في المدينة.

وأضاف الصمادي، أن كل تلك الخطوات جاءت منسجمة مع جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة المنطقة الخاصة وهيئة تنظيم قطاع الطيران المدني لضمان عودة آمنة للرحلات الجوية المنتظمة من مختلف الوجهات الدولية.

وبين، أن شركة (إيزي جت) تنظم وصول هذه الرحلات إلى شركة (راين اير) التي وصلت أولى رحلاتها إلى العقبة بتاريخ 31/10/2021، حيث ستواصل رحلاتها قادمة من أثينا وكولن وميلان وروما وصوفيا، فيما يُرتقب انضمام شركة (وز اير) بأولى رحلاتها في تاريخ 15/12/2021 إلى زميلاتها لتعمل على نقل السياح من أربع وجهات سياحية؛ هي بوخارست في روما، وبودابست في هنجاريا، وروما في إيطاليا، وفينا في النمسا.

وأشار الصمادي إلى أن نجاح الجهود باستقطاب هذه الشركات سيعزز من النشاط السياحي في مدينة العقبة والمثلث السياحي الذهبي، بما ينعكس على كافة القطاعات والاستثمارات ذات العلاقة، بالإضافة إلى انتعاش القطاع التجاري.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع