بادوسا إلى نصف النهائي وسابالينكا تنهي آمال شفيونتيك

15-11-2021 09:21 AM

الثقة نيوز - سجلت الإسبانية باولا بادوسا عشرة إرسالات ساحقة في طريقها إلى الفوز 7-6 (7/4) و6-4 في الدور ربع النهائي على اليونانية ماريا ساكاري، وحجزت بطاقتها إلى نصف نهائي دورة “دبليو تي ايه” الختامية لموسم كرة المضرب للسيدات، فيما أنهت البيلاروسية أرينا سابالينكا مشوار البولندية الشالة إيغا شفيونتيك.
ويأتي هذا الفوز بعدما سبق لبادوسا أن أسقطت سابالينكا المصنفة أولى بمجموعتين صريحتين 6-4 و6-0 في الجولة الأولى، وبالتالي ضمنت صدارتها للمجموعة عندما أسقطت سابالينكا نفسها البولندية الشابة إيغا شفيونتيك 2-6، 6-2، و7-5.
وبالتالي، باتت شفيونتيك خارج حسابات نصف النهائي، وستحدد مباراة اليوم بين سابالينكا وساكاري صاحبة البطاقة الثانية إلى نصف النهائي عن هذه المجموعة.
وتم تقسيم اللاعبات في الدورة المقامة في غوادالاخارا المكسيكية على ارتفاع 1550 متر فوق سطح البحر، بعد نقلها من مدينة شينجن الصينية بسبب تداعيات جائحة “كورونا” ما أدى إلى إلغائها العام الفائت، إلى مجموعتين.
وأثبتت بادوسا تطورها بعد مفاجئتها الكبرى بإحراز دورة إنديان ويلز الأميركية المرموقة في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، علماً بان اللاعبة استهلت موسمها في المركز السبعين عالمياً.
وكانت مواجهة بادوسا وساكاري، أول يونانية تتأهل إلى النهائيات، هي الأولى بينهما.
واحتاجت بادوسا إلى ما يزيد على ساعتين لمواصلة سلسلة انتصاراتها الحالية في “دبليو تي إيه” وترفعها إلى ثماني مباريات.
وبعد فوزها بالشوط الفاصل في المجموعة الأولى، تقدمت 3-1 في المجموعة الثانية، قبل أن تتمكن ساكاري من فرض التعادل 4-4 بعد كسر إريال بادوسا.
لكن الإسبانية ردت بعد التقدم 5-4 وحسمت المباراة لصالحها بضربة خلفية (باكهاند) لتخطف نقطة المباراة، وقالت بادوسا بعد حسم تأهلها “أعتقد أنها كانت مباراة صعبة. لقد قدمت أداءً جيداً، وأقاتل من أجل كل نقطة. أعتقد أنني بقيت هجومية. كنت أتحرك بشكل جيد”.
وأضافت “عندما تفوز بهذا النوع من المباريات، أعتقد أنه يجب عليك القيام ببعض الأشياء بشكل جيد. أعتقد أن المفتاح كان قليلاً في اللحظات المهمة، كنت شجاعة للغاية ولعبت بشكل جيد جدًا”.
من جهة ثانية، استعادت سابالينكا توازنها بعد 16 خطأ مزدوجاً وأبقت على آمالها في بلوغ النهائي وتحقيق نهاية موسم جيدة.
وحققت سابالينكا فوزاً مثيراً على شفيونتيك، إذ تخلت عن المجموعة الافتتاحية بخطأ مزدوج في نقطة فاصلة، لكنها عادت بلعبة الإرسال في المجموعة الثانية حينما كسرت إرسالين لشفيونتيك دون أن تخسر إرسالها، وحسمت المواجهة لصالحها في المجموعتين الثانية والثالثة.
وكانت الإستونية أنيت كونتافيت حققت قبل ذلك فوزها الثاني عشر توالياً، مواصلة نتائجها المميزة لتبلغ نصف نهائي دورة “دبليو تي ايه”، بفوزها الساحق أول من أمس على التشيكية كارولينا بليشكوفا 6-4 و6-0.
ومع انسحاب بارتي حاملة اللقب للبقاء في بلادها والتركيز على انطلاق الموسم المقبل، وغياب المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس حاملة 23 لقباً كبيراً واليابانية ناومي أوساكا المتوجة بأربع بطولات غراند سلام والمبتعدة عن المنافسات لأسباب نفسية، تشهد الدورة منافسة أوروبية بحتة في الصراع على اللقب الختامي. -(أ ف ب)




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع