هيئة الاتصالات: مراجعة الحاجة لتمديد قرار منح الترددات المجانية

23-12-2021 11:40 AM

الثقة نيوز - تعمل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على مراجعة الحاجة لتمديد قرار مجلس الوزراء بمنح شركات الاتصالات المرخصة "ترددات مجانية" وفق الرئيس التنفيذي للهيئة بسام السرحان.

وقال السرحان وفق ما نقلت عنه المملكة حول تمديد فترة منح الترددات المجانية لشركات الاتصالات، إن مجلس الوزراء أصدر قراره بمنح ترددات مجانية لشركات الاتصالات المرخصة لتقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية الثابتة والمتنقلة لفترة مؤقتة يتم تمديدها بقرار من مجلس الوزراء لتخفيف الأعباء عن شبكات الاتصالات الناتجة من زيادة الطلب على البيانات وخصوصا فيما يتعلق بالتعليم عن بعد والخدمات الحكومية الإلكترونية.

وكانت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة قد نسبت لمجلس الوزراء في شهر آب 2021 الماضي باستمرار تقديم ترددات مجانية لشركات الاتصالات ولفترة محددة بعد بدء التعليم الوجاهي، ليكون هنالك خطة طوارئ لغاية التعليم الإلكتروني ولتوسيع رقعة التغطية لخدمات الاتصالات والإنترنت، وتلبية للطلب المتزايد على سعات الإنترنت من طلبة المدارس والجامعات الرسميّة والخاصّة.

ولفت السرحان النظر إلى أنه "تتم مراجعة الحاجة للتمديد في ضوء الوضع الوبائي في الأردن، ومدى الحاجة للتوجه للتعليم عن بعد وهو قيد النظر حاليا".

وحول كلف منح تلك الترددات للشركات أشار السرحان إلى أن هذه الترددات منحت بالأساس بشكل مجاني، وبالتالي لا يوجد تكاليف ترتبت على منحها.

وفيما يتعلق بمساهمة قرار منح الترددات على تحسين جود الخدمات قال السرحان إنه كان لهذا الإجراء الحكومي الأثر في تخفيف الأعباء عن الشبكات ورفع قدرتها على استيعاب الضغط الناتج عن زيادة الطلب على خدمات الاتصالات بالأخص خدمات الإنترنت وتأمين الحد الأدنى من جودة تلك الخدمات في العديد من مناطق المملكة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع