إنهاء إعادة انشاء الساحة وطريق باب الشحن الشرقي في مركز حدود العمري

23-12-2021 11:54 AM

الثقة نيوز - أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان، العمل على مشروع إعادة انشاء الساحة والطريق المؤدي من باب الشحن الشرقي الى أجهزة الـ (X-RAY) ونقل وتركيب قبان ثابت للحمولات المحورية في مركز حدود العمري، وذلك قبل الموعد المحدد وخلال 75%؜ من مدة العقدية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الاعلام، اليوم الخميس، إنه وبتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة باشرت الوزارة العمل على المشروع بعد استكمال الإجراءات كافة.

وأضافت، أن الاعمال في المشروع شملت إعادة انشاء ساحة لتخزين الشاحنات ثقيلة الوزن وإعادة انشاء طريق بمساحة 25000 متر مربع حيث انه كانت الساحة والطريق يتعرضان لحمولات محورية ثقيلة جدا قادمة من المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أنه تم اعداد التصميم المناسب بالموقع ليراعي حركة الحمولات المحورية الثقيلة جدا وذلك بعد ان تم تخصيص ساحة لتخزين الشاحنات بمساحة حوالي 13000 متر مربع تتسع لتخزين حوالي 42 شاحنة وتم تخصيص طريق بطول 300متر وعرض 30 متر وتم مراعاة جميع المواصفات لتحمل هذه الاوزان وضمن معايير السلامة العامة وتم نقل قبان التوزين لهذه الشاحنات لمكان اخر بالتنسيق مع الجهات المشغلة لمركز حدود العمري، والذي كان يؤدي سابقا لازدحامات مرورية عند البوابات الخاصة بأجهزة الفحص.

وأكدت أنه تم تجاوز جميع التحديات بالموقع والعوائق اثناء العمل وذلك لعدم وجود طرق بديلة لتحويل مسار الشاحنات القادمة من المملكة العربية السعودية وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية المشغلة لمركز حدود العمري.

وبينت أن الاعمال في المشروع حظيت بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي وكان يتم بشكل دوري تزويده بنسب الانجاز وسير العمل واي عائق يواجه سير العمل ليتم حله بشكل فوري وذلك لأهمية المشروع الاقتصادية؛ ولكون مركز حدود العمري الحدودي يعد شريانا حيويا لتنقل الأشخاص والبضائع بين الأردن والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

وأشارت إلى، أن الأعمال في المشروع تمت وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا، مثمنة جهود العاملين على المشروع، والتي تكللت بتنفيذ المشروع في وقت قياسي، مشيرة إلى أن العمل كان على نظام الورديات ولأوقات متأخرة وفي أيام العطل الرسمية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع