دعوات لتسارع حملة التطعيم وربطها بفتح القطاعات

23-05-2021 12:25 PM

الثقة نيوز - الثقة نيوز - قال عضو مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان د. ابراهيم البدور انه مع توجه الحكومة لفتح القطاعات في بداية شهر حزيران 6 ،اصبحت الحاجة ملحة لتطعيم  العاملين في هذه القطاعات قبل السماح لها بالعوده لنشاطها ، وذلك ياتي من مبدأ الحفاظ  على استمراريه بقائها مفتوحه وعدم تسجيل حالات فيها ممكن ان تؤدي الى اغلاقها مستقبلا ً.

واكد البدور انه لم يثبت لغاية الان اي حماية من الاصابة بفيروس كورونا الا بالمطعوم ،والذي تم تجربته في دول عديده وأثبت انه فعال لحماية  المواطنين وبقاء ديمومة عمل القطاعات.

واضاف ان حملة التطعيم يجب ان تتسارع على كل المستويات العامة منها والخاصة، بحيث تشمل الوزارت والمؤسسات الحكومية التي يتردد عليها الموطنين بشكل منتظم  ويتم تطعيم كافة كوادرها ثم نذهب للاقل وهكذا .

اما على مستوى القطاعات الخاصة البدور انه يتم التواصل مع ارباب العمل ويتم تطعيم كوادر هذه المؤسسات ونبدأ كما في القطاع العام بحيث نذهب للمؤسسات الأكثر اكتظاظاً مثل المستشفيات والمولات والمصانع - بحسب البدور - .

واشار الى انه لا بد من هذه الاجراءات لكي يتم فتح قطاعاتنا وان نمنع دخول موجه جديده من الفيروس وان نصل لصيف امن ينتظره الجميع -مواطنين ومغتربين-.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع