أبتكار جديد بغرف صفية في كرفانات بمدارس حكومية أردنية

01-03-2022 07:16 PM

الثقة نيوز - رفدت مديرية التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية بمحافظة المفرق، عددا من مدارسها بكرفانات مجهزة لحل مشكلة الاكتظاظ فيها.

وقال مدير تربية اللواء الدكتور علي المزاودة لـ(بترا)، الثلاثاء، إن المديرية حصلت على عدد من الكرفانات المجهزة بجميع مستلزمات الغرف الصفية من منظمة "يد العون" للإغاثة والتنمية، مشيرا إلى أنه جرى من خلالها حل مشكلة الاكتظاظ في بعض مدارس اللواء دون كلف مالية.

وبينت مدير الشؤون المالية والإدارية في مديرية تربية اللواء لينا الزعبي، أن الكرفان مجهز ومصمم ليكون غرفة صفية متكاملة من حيث السبورة والتهوية والإضاءة، إضافة إلى توفر وحدات صحية ومغاسل، لافتة إلى أنه يتسع لـ24 طالبا ما يمكنهم من تلقي حصصهم الدراسية ضمن أجواء مثالية.

وأشارت إلى أن المديرية وزعت في المرحلة الأولى الكرفانات على 14 مدرسة، منها حي الكرامة الثانوية للبنات، والنهضة الثانوية للبنين، والزبيدية الثانوية للبنين، والمنصورة الثانوية للبنات، والاكيدر الثانوية للبنات، والاكيدر الثانوية للبنين، وفاع الأساسية، الخناصري، والخالدية، وحي الكرامة، مشيرة إلى أنه سيجري في المرحلة الثانية توزيع كرفانات على 5 مدارس حسب الحاجة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع