الحكومة: توزيع فواتير الكهرباء بناء على التعرفة الجديدة السبت المقبل

12-05-2022 02:38 PM

الثقة نيوز - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة فيصل الشبول، إن توزيع فواتير الكهرباء على المواطنين بناء على التعرفة الجديدة، ستبدأ يوم السبت المقبل.

وأضاف الشبول خلال مؤتمر صحفي عقد في وزارة الطاقة اليوم الخميس، للحديث حول مستجدات التعرفة الكهربائية التي دخلت حيز التطبيق في الأول من نيسان الحالي، أن دراسة اجريت على الفواتير الجديدة بعد قراءة العدادات لغايات التأكد وان هذه التعرفة الجديدة ستذهب لمستحقيها، مشيرا الى أن هناك العديد من القطاعات لم تسجل بعد على منصة دعم الكهرباء.

وبدوره قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، إن شركات التوزيع بدأت بقراءة الفواتير كالمعتاد، مشيرا الى ان النتائج الفعلية متطابقة مع ما تم الاعلان عنه سابقا.

وأضاف، أنه يوجد في الاردن ١،٥ مليون عداد وبلغ عدد المسجلين مليون و١٣ الف، موضحا انه لن يتم الوصول الى نسبة ١٠٠٪؜ لانه هناك العديد من العدادات غير مشمولة.

وبين الخرابشة، أنه لغاية تاريخ يوم امس تم قراءة ٨٠٨ الف عداد منها ٧٧ الف مسجلة للدعم، مشيرا الى ان العدادات المدعومة التي تم قراءتها لليوم اكثر من نصفها سجلت انخفاض بقيمة التعرفة، مؤكدا أن نسب المسجلين للدعم هي نسب جيدة، منوها الى أن الذين لم يسجلوا سيتفاجئوا بارتفاع بقيمة فاتورتهم.

واشار وزير الطاقة، الى إن القطاعات الانتاجية تستطيع ان تنتج خدمات اكثر وتوفر فرص عمل، حيث كانت نسبة قيمة تخفيض فواتيرها نحو ٩٪؜، متأملا ان ينعكس ذلك على اسعار الخدمة المقدمة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع