الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة

19-05-2022 02:11 PM

الثقة نيوز - تجري الجمعة انتخابات ثلاث نقابات مهنية (اطباء الاسنان والصيادلة والاطباء البيطريين وستجري انتخابات اطباء الاسنان في مجمع النقابات المهنية، فيما تجري انتخابات الصيادلة في قاعة المدينة الرياضية، وتجري انتخابات الاطباء البيطريين في نقابة المقاولين.
وتتنافس في انتخابات اطباء الاسنان القائمة النقابية للتغيير برئاسة المرشح لمركز النقيب لدورة ثانية د.عازم القدومي، وقائمة انقاذ برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور عمر القواسمي.

وترشح لعضوية مجلس النقابة 19 مرشحا يتنافسون على تسعة مقاعد اضافة لمرشح مركز القدس الدكتور بسام النوباني.
وتفتح النقابة صناديق الاقتراع من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الثامنة مساء في عمان واربد والكرك والعقبة.

ويبلغ عدد اطباء الاسنان الذين يحق لهم الاقتراع 3595 طبيبا وطبيبة اسنان.
وفي انتخابات نقابة الصيادلة تجري الانتخابات على مركز النقيب واربعة مقاعد في مجلس النقابة عن قطاع الموظفين، بعد ان فاز ستة مرشحين لعضوية مجلس النقابة بالتزكية بعد اغلاق باب الترشح لانتخابات النقابة الجمعة الماضية ، حيث فاز بعضوية المجلس المكون من عشرة مقاعد كل من الصيادلة بهاء العمارين وعمر العجلوني ويوسف ابو ملوح وامين خالد عن فئة أصحاب الصيدليات، وكل من وصفي النوافلة ورامي عواد عن فئة اصحاب المستودعات.

يذكر ان الفائزين بالتزكية هم من مرشحي قائمة تحديث وبناء التي تضم مرشحين من مختلف التيارات والقوائم الانتخابية في النقابة، والتي رشحت نقيب الصيادلة السابق د.محمد عبابنة لمركز النقيب الى جانب المرشحين لعضوية المجلس عن فئة الموظفين رأفت ابوصالح وصلاح قنديل ومحمد ابوعصب وعبدالحميد عليمات ، فيما ترشح لمركز النقيب الدكتور معين الشريف عن قائمة نقابتي اقوى، ولعضوية المجلس عن فئة الموظفين هشام الحمدان وفيصل الجعافرة واسامه عيسى ونهى صوان واشجان الناعوري ودانا مناصرة.

وتفتح النقابة صناديق الاقتراع من الساعة التاسعة صباحا ولغاية السابعة مساء في عمان واربد والزرقاء والسلط وجرش وعجلون والمفرق ومادبا والكرك والطفيلة والعقبة.

ويبلغ عدد الصيادلة الذين يحق لهم الاقتراع 7779 صيدلانيا وصيدلانية.

وتتنافس في انتخابات نقابة الاطباء البيطريين كل من كتلة النهضة النقابية برئاسة المرشح لمركز النقيب د.احمد الدحيات، وكتلة الطبيب البيطري النقابية برئاسة المرشح لمركز النقيب د.بسام الشديفات.

ويتنافس من خلال القائمتين 15 مرشحا لعضوية مجلس النقابة المكون من 8 اعضاء.

وتفتح النقابة صناديق الاقتراع من الساعة الثامنة صباحا، ولغاية السادسة مساء، حيث يحق لـ 589 طبيبا وطبيبة بيطريا المشاركة في الاقتراع
الدستور.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع