موعد عطلة عيد الاستقلال الـ76 للأردن

19-05-2022 02:16 PM

الثقة نيوز - يُصادف يوم الأربعاء القادم 25/5/2022، عيد استقلال الممكلة الأردنية الهاشمية الـ76، وبحسب بلاغ رئاسة الوزراء لسنة 2007، يكون عيد استقلال الممكلة في 25 آيار يوم عطلة رسمية من دون دمجها مع اليوم الذي يسبق أو يلي عطلة نهاية الأسبوع.



وبحسب مصدر حكومي، فإن الحكومة لم تأخذ أي قرار بترحيل عطلة عيد الاستقلال الـ76 إلى يوم الخميس، وأن مجلس الوزراء سيعلن موعد العطلة الرسمية قريبا.

تنطلق الأربعاء المقبل، فعاليات الاحتفال بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية السَّادس والسَّبعين، والتي ستستمرُّ لثلاثة أيام في جميع محافظات الأردن.



وتبدأ الأنشطة والفعاليَّات اعتباراً من السَّاعة 5:00 من مساءِ الأربعاء في جميع المحافظات، حيث تمَّ تحديد مواقع مخصَّصة لإقامتها في كلِّ محافظة.



وبحسب الجدول المقرَّر، فإنّ الفعاليات والأنشطة الخاصَّة بعيد الاستقلال لهذا العام عديدة ومتنوعة، وتهدف إلى إحياء هذه المناسبة الوطنيَّة العزيزة بما يليق، وتهيئة أجواء من البهجة والفرح للمواطنين بعد الظروف الصَّعبة التي عاشها الجميع خلال السَّنتين الماضيتين بفعل جائحة فيروس كورونا.



وتشمل الفعاليات استعراضات فنية وطنيَّة متنوعة، ومقطوعات موسيقية لموسيقات القوات المسلَّحة الأردنيَّة – الجيش العربي، وعروضا جوية تؤديها طائرات فريق الصقور الملكية وطائرات سلاح الجو – القوات المسلحة في مختلف أنحاء المملكة.



كما تضم الفعاليات عروضا وطنية فلكورية ومسرحية وفنية، وفقرات ترفيهية للأطفال ومختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى استعراضات بالألعاب النارية في جميع المحافظات.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع