تفاصيل جديدة عن أردنية استؤصلت كليتها الخطأ

02-08-2022 10:48 PM

الثقة نيوز - كشفت عائلة ضحية الخطأ الطبي المتمثل باستئصال الكلية السليمة لمريضة في مستشفى الزرقاء الحكومي اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن الحادثة.

وأفاد شقيق السيدة صاحبة الـ41 عاما وهي أم لستة أطفال عمر الحيوات في حديثه لـ"الثقة نيوز" نقلا عن الأطباء المشرفين على حالتها في مستشفى البشير، بعدم استقرار حالتها الصحية حتى اللحظة، واستمرار وجودها في قسم العناية المركزة.

وكشف الحيوات عن معاناة شقيقته من ضمور في الكلية اليسرى ومراجعتها للطبيب ذاته الذي أجرى العملية منذ قرابة الشهرين، قبل اقتراح الأخير ضرورة إجراء جراحة لاستئصال الكلية المصابة الفاقدة لـ 90% من عملها، وتحديد أمس الإثنين موعدا لها.

وجرى إدخال المريضة لغرفة العمليات في الساعة التاسعة صباحا ومكوثها فيها حتى الثالثة متجاوزة المدة المحددة للعملية وهي ساعتين ونصف، ليخرج بعدها الطبيب (الموقوف حاليا) ويعترف بخطأ استئصال الكلية السليمة بدلا من التالفة، مبررا فعلته بحجج غير منطقية وفق الحيوات.

وبسؤاله عن كيفية تدارك الخطأ أكد الطبيب صعوبة إمكانية فعل شيء في الوقت الحالي، واصفا الأمر بـ"المستحيل والمعقد".

بدوره أكد أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول تكفل الوزارة بعلاج المريضة وتقديم كافة التسهيلات لها خلال زيارة أجراها صباح اليوم التقى فيها بذويها.

وقرر مدعي عام الزرقاء، القاضي أيمن المصالحة، اليوم الثلاثاء، توقيف الطبيب الذي استأصل الكلية السليمة بدلاً من التالفة.

وأسند المدعي العام المصالحة، للطبيب المتهم الرئيس في القضية، جناية قطع واستئصال عضو، وقرر توقيفه ١٥ يوماً على ذمة التحقيق، في حين قرر ترك طبيبين وشأنهم دون توقيف.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع