شقيقة أحمد زكي توضح حقيقة تخلّي والدتها عن أخيها قبل وفاته

09-10-2022 08:14 PM

الثقة نيوز - قالت منى زكي، شقيقة الممثل المصري الراحل أحمد زكي، أن الكاتب الصحفي محمد توفيق، أساء إلى أخيها ووالدتها بعد نشره معلومات مغلوطة في كتابه ”أحمد زكي 86″، مشيرة إلى أنها علمت بمحتوى الكتاب مؤخرًا من خلال مواقع التواصل.

وأضافت منى زكي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ”حديث القاهرة“، أن أحمد زكي قدم خلال مسيرته الكثير من الأعمال التي أثرت قيم المجتمع المصري، وكان بارًا بوالدته طوال الوقت، ووالدته لم تتخلَّ يومًا عنه، والشاهد على ذلك المخرج شريف عرفة الذي كان مرافقًا له بالمستشفى خلال مرضه الأخير.

وأوضحت: ”مؤلف كتاب أحمد زكي 86 قام بالمتاجرة باسم الفنان أحمد زكي وشهرته، وتحدث عن اضطراب في العلاقة بين الفنان أحمد زكي ووالدته“، لافتة إلى أن والدتهم لم تتخل يومًا عن أخيها، وعنوان جريدة ”الكواكب“ في مارس 2005 كان: ”أحمد زكي يصرخ من أجل رؤية أمه“.
كذلك ذكرت منى زكي أن الراحل لطالما طلب من والدته العيش معه لكنها كانت تمتنع.

وكشفت بعض الأسرار حول زيارة الفنان لوالدته متخفيا بعمة وجلابية بلدي، هرباً من تجمهر المعجبين حوله، قائلة: ”أول ما يوصل كان يحضن ماما ويبوسها وينام على رجليها في الأرض“.

من جانبها؛ أكدت إيمان زكي شقيقة الفنان الراحل الصغرى لموقع ”القاهرة 24“ عزمها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ضد كاتب هذا الكتاب، بسبب نشره معلومات مغلوطة وغير صحيحة عن الراحل وأسرته.

وكتاب ”أحمد زكي 86“ كان قد تناول بعض التفاصيل من حياة الفنان الراحل خلال عام 1986، ولكن الكاتب تناولها من منظور مختلف.

وتناول محمد توفيق في كتابه، بعض المانشيتات التي نُشرت عن أحمد زكي في هذه الفترة، بالإضافة إلى حديثه عن أعماله الفنية، فقد كانت فترة نشاط فني كبيرة في حياة الفنان الراحل.

كما أنه تناول الحديث عن دور كل من وحيد حامد وعاطف الطيب في حياة أحمد زكي، واسترجع أيضاً كواليس الرقابة التي فُرضت على فيلم ”البريء“.

وكان المخرج المصري، خيري بشارة، قد احدث جدلًا مؤخرا حول فيلم ”كابوريا“، بعد اتهامه لبطله النجم الراحل أحمد زكي بـ“الكذب“.

ووجه خيري بشارة التهمة نفسها لمؤلف الفيلم عصام الشماع، نافيًا روايتهما حول قصة شعر أحمد زكي في الفيلم، التي جاءت على طريقة الملاكم تايسون، قائلًا: ”كلاهما يكذب، والنجاح الهائل دائما ما يأتي بالأكاذيب“، ونسب الفضل في قصة شعر ”زكي“ إلى نفسه.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع