التربية ستبحث تعديل دوام المدارس الخاصة

24-10-2022 11:24 PM

الثقة نيوز - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة ان التعميم الخاصة بالدوام موجه للمدارس الحكومية بشكل اساسي، وأن الوزارة ستبحث الأسبوع الحالي تحديد دوام المدارس الخاصة، مشددا على أن صحة وسلامة الطبلة أولوية الوزارة.

وبين المساعفة عبر برنامج نبض البلد ان الوزارة قامت بتعديل توقيت الدوام حتى يستطيع الطلبة الذهاب إلى مدارسهم أثناء شروق الشمس، وللمحافظة على صحة وسلامة الطلبة، بحيث تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 8:30، على أن يبدأ العمل بالقرار الأحد القادم.

من جهته قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، الاثنين، إن تثبيت التوقيت يقلق المدارس الخاص وأولياء أمور الطلبة، وأن 80% من المدارس تعترض على وقت الدوام.
وأضاف الصوراني : عملية نقل الطلبة بالتزامن مع انطلاق الموظفين إلى عملهم يؤخر في وصول الطلبة إلى مدارسهم.

وأشار إلى أن العاصمة عمان تعاني من اكتظاظ في الطرقات بالتزامن مع ذهاب الموظفين إلى أماكن عملهم، يربك مسير حافلات المدارس الخاصة في الصباح.

وبين الصوراني أن المدارس الخاصة اتخذت قرارا بفتح المدارس في تمام الساعة 6:30 صباحا، لكي يستطيع أولياء الأمور من إحضار ابنائهم إلى المدرسة في التوقيت الذي يتناسب معهم.

وكشف أن النقابة خاطبت وزير التربية والتعليم لإعادة النظر بقرار بدء الدوام، لما له تأثير على بداية الحصة الأولى، معتبرا أن تثبيت التوقيت يربك عمل المدارس الخاصة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع