اتفاق أردني كويتي على التحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة "في أقرب وقت ممكن"

31-10-2022 07:47 PM

الثقة نيوز - بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، الاثنين، آليات زيادة التعاون الثنائي بين البلدين، وتطوير العلاقات التاريخية التي تربطهما تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

واتفق الوزيران خلال لقائهما على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الحادية والثلاثين، على التحضير لعقد اللجنة العليا الأردنية الكويتية المشتركة التي كانت انعقدت آخر مرة في شهر شباط/فبراير من عام 2019 في عمّان، "في أقرب وقت ممكن"، و"تفعيل مبادراتٍ تثميرية كخطواتٍ عمليةٍ تعمّق التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وغيرها من المجالات".

واستعرض الصفدي والشيخ سالم القضايا العربية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، التي تشكل القضية العربية المركزية الأولى، وأكّدا "استمرار التنسيق في جهود حل الأزمات القائمة، وتحقيق الأمن والاستقرار، وخدمة المصالح والقضايا العربية".

وشدّدا على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك وتفعيل آلياته العملية، وأكّدا أهمية القمة العربية في دورتها الحادية والثلاثين التي تستضيفها الجزائر في تحقيق ذلك.

وأشاد الصفدي والشيخ سالم بالتطور المتنامي الذي يشهده التعاون بين المملكة والكويت.

وجدّد الصفدي التهنئة للشيخ سالم بتعيينه وزيراً لخارجية دولة الكويت.



الثقة نيوز







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع