وسم "وفاة ترمب" يختبر نهج ماسك تجاه الأخبار المزيفة في تويتر

03-11-2022 04:17 PM

الثقة نيوز - في محاولة "تبدو منسقة" لاختبار موقف الملياردير إيلون ماسك تجاه نشر المعلومات المزيفة على منصة تويتر بعد شرائه لها، تصدر وسم عن وفاة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الموضوعات الشائعة في الولايات المتحدة وخارجها على مدى عدة ساعات الأربعاء، رغم زيفه.

وأشارت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إلى أنه حينما يتعلق الأمر بموضوع شائع على تويتر، وينتهي الأمر بكونه خاطئاً أو مضللاً، فإن أغلب النقاشات حول الأمر تكون مدفوعة بأشخاص يتساءلون عما يحدث.

ولكن هذه المرة، بدأ الأمر كوسيلة لاختبار ماسك الذي جعل من مراقبة المحتوى ورغبته في تخفيف القيود عليه، محوراً للنقاش حول استحواذه على المنصة.

ونقلت الشبكة عن أحد مستخدمي تويتر قوله: "يبدو أن وسم "#TrumpIsDead" هو أفضل انتقام من تصريح ماسك بأن التضليل هو جزء من حرية التعبير".

أشارت الشبكة إلى أن عشرات الآلاف من التغريدات دفعت بالوسم الخاص بوفاة ترمب لتصدر الموضوعات الشائعة على المنصة، حتى أن انتشار الوسم تخطى بطولة العالم للبيسبول في الولايات المتحدة.

وشارك عدد من أصحاب الحسابات الموثقة ذات العلامة الزرقاء في الأمر، وتم إعادة نشر تغريدة للممثل الكوميدي تيم هايدكر، لما يقرب من 10 آلاف مرة، فيما نشر آخرون لقطات تم تعديلها لعدة مواقع إخبارية وكأنها نشرت الخبر، بما في ذلك موقع شبكة "سي إن إن".



مستخدم آخر كتب: "أعني، ربما يكون لا يزال حياً، ولكن بما أنه من الواضح أننا نسير في اتجاه جديد بشأن التأكد من الوقائع في عالم رئيس تويتر الجديد، أظن أننا لن نعرف أبداً".

"متيقظون لمحاولات التضليل"
شبكة "سكاي نيوز" أشارت إلى أن تويتر سيعمل على منع انتشار أي وسم أو محتوى ينتهك قواعده، موضحة أنه في الوقت الحالي سيتضمن ذلك أي شيء يعتبر تلاعباً بالمنصة، وأيضاً أي شكل من أشكال "التنسيق الاجتماعي" الذي قد يؤدي لنشر معلومات مضللة.

ونقلت الشبكة عن رئيس قسم السلامة والنزاهة في تويتر يويل روث، قوله: "نحن متيقظون ضد محاولات التلاعب بالنقاشات حول انتخابات التجديد النصفي الأميركية لعام 2022".

وأشارت "سكاي نيوز"، إلى أن ماسك لم يعلق على انتشار الوسم، إلا أنه نشر تغريدات مؤخراً تتعلق بوضع ترمب على المنصة.

وقال ماسك: "تويتر لن يسمح لأي شخص تم حظره بسبب انتهاك قواعد المنصة بالعودة إليها مرة أخرى حتى تكون لدينا عملية واضحة للقيام بذلك، وهو الأمر الذي سيستغرق بضعة أسابيع أخرى على الأقل".

ورأت "سكاي نيوز، أن ذلك يعني عدم عودة ترمب للتطبيق قبل انتخابات التجديد النصفي المقررة الأسبوع المقبل، حيث يعمل ماسك على إنشاء مجلس جديد لإدارة محتوى المنصة يضم أشخاصاً لهم "وجهات نظر متنوعة على نطاق واسع".







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع