إيلون ماسك يحدد سعر ومميزات العلامة الزرقاء في تويتر

03-11-2022 05:00 PM

الثقة نيوز - أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك المالك الجديد لمنصة تويتر للتدوينات القصيرة، تغيير نظام منح العلامة الزرقاء لتوثيق الحسابات على الموقع.

وقال ماسك في حسابه على تويتر، إنه سيقر منح العلامة الزرقاء مقابل 8 دولارات شهرياً، واصفاً النظام الحالي بـ"نظام اللوردات والفلاحين الحالي على تويتر لمن لديه أو ليس لديه علامة اختيار زرقاء"، مضيفاً أن ذلك "هراء".

وكتب ماسك على تويتر: "القوة للشعب! (العلامة) الزرقاء مقابل 8 دولارات شهرياً"، مشيراً إلى أنه سيتم تعديل السعر حسب الدولة بما يتناسب مع القوة الشرائية بها.


وكشف ماسك عن المميزات التي سيحصل عليها فيما بعد أصحاب الحسابات الموثقة، وهي "الأولوية في الردود والإشارات والبحث"، مؤكداً أن ذلك "أمر ضروري للتغلب على البريد العشوائي والاحتيال".

كذلك سيكون لأصحاب الحسابات الموثقة القدرة على نشر مقاطع الفيديو والصوت الطويل، وسيتعرضون لنصف عدد الإعلانات، بالإضافة إلى "تجاوز نظام حظر الاشتراك غير المدفوع للناشرين الراغبين في العمل معنا".

تدفقات مالية
وأشار ماسك إلى أن تطبيق ذلك النظام الجديد سيضخ تدفقات مالية وزيادة في الإيرادات يمكن من خلالها "مكافأة صانعي المحتوى".

وقال ماسك، الأحد، بعد أيام فقط من توليه إدارة أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي تأثيراً في العالم، إن تويتر سيعدل عملية التحقق من المستخدمين.

وأضاف "يجري تجديد عملية التحقق بالكامل في الوقت الحالي" دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول ما قد يتغير.

وقالت النشرة الإخبارية التكنولوجية لتويتر، الأحد، نقلاً عن شخصين مطلعين إن تويتر يدرس فرض رسوم على علامة التحقق الزرقاء المرموقة المخصصة للتحقق من هوية صاحب الحساب.

وتم طرح خدمة "تويتر بلو" في يونيو من العام الماضي كأول خدمة اشتراك في المنصة توفر "حصولاً حصرياً على الخصائص المتميزة" على أساس اشتراك شهري بما في ذلك خاصية تعديل التغريدات.

وتم طرح خاصية تحرير التغريدات أيضاً في أكتوبر الماضي، بعد إصرار ماسك على استخدام استطلاع جرى على تويتر في أبريل، سأل الملايين من متابعيه عما إذا كانوا يريدون زراً لتعديل التغريدات. وأبدى أكثر من 70% موافقتهم على ذلك.








التعليقات حالياً متوقفة من الموقع