ماسك يغير شكل صفحة تويتر الرئيسية

03-11-2022 05:18 PM

الثقة نيوز - بعد 24 ساعة من إتمام صفقة استحواذه على تويتر الخميس الماضي، طالب إيلون ماسك، مالك تويتر الجديد فريق المطورين بتغيير الصفحة الرئيسية التي تستقبل زوار صفحة "Twitter.com" قبل تسجيل الدخول، بحيث تعرض محتوى شيق ومتجدد.

التحديث الجديد يحوّل الصفحة الرئيسية من مجرد واجهة لتسجيل الدخول إلى حسابات المستخدمين، إلى إظهار صفحة اكتشاف المحتوى Explore، والتي يمكن للمستخدم من خلالها الاطلاع على أحدث الموضوعات الرائجة على المنصة Trending وكذلك أكثر التغريدات انتشاراً مؤخراً، وكل ذلك قبل تسجيل المستخدم للدخول من الأساس، بحسب ما صرح بع بعض موظفي تويتر لموقع "ذا فيرج".

ولكن المثير في الأمر، أن التحديث الجديد سيدفع المستخدم للدخول لحسابه في حال كان يرغب في الاطلاع على تفاصيل أكثر حول التغريدات أو يرغب في التعمق في أحد الموضوعات الرائجة.

ووفقاً لـ"ذا فيرج" فإن مثل هذا القرار كان يحتاج اتخاذه لأسابيع طويلة من النقاش بين فرق تويتر، ولكن تطبيقه في ساعات قليلة يؤكد أن ماسك سيكون لديه القدرة على اتخاذ وتنفيذ قرارات بشأن تجارب المستخدمين على تويتر بشكل أكثر فاعلية.

وأوضح أحد الموظفين أن إتمام عملية تحديث واجهة تويتر تطلب تدخل أحد المديرين التنفيذيين بالشركة في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي، كي يتخطى حالة تجميد الكود البرمجي للمنصة، والتي تم تفعيلها منذ أبريل الماضي، منعاً لقيام أي من موظفي المنصة بأي عملية تخريب للشبكة، جراء حالة عدم الاستقرار التي مروا بها خلال الأشهر المؤدية لإتمام الصفقة.

تغييرات جديدة
يُذكر أن ماسك أيضاً قرر تغيير اسم ميزة الاشتراكات المدفوعة في حسابات صناع المحتوى من Super Follows إلى Subscriptions على تطبيق المنصة للهواتف الذكية، إلى جانب دراسته حالياً لفكرة استغلال خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي، المقدمة من شركته سبيس إكس، بحيث يتم من خلالها توسيع إتاحة الوصول لمنصة تويتر في الدول التي لا تتوفر خلالها المنصة الاجتماعية.

وأشار موظفو تويتر إلى أنهم اضطروا للعمل إلى وقت متأخر من الليل خلال عطلتهم الأسبوعية، كي يتمكنوا من إتمام العديد من التغيرات التي طلبها ماسك قبل إتمام الصفقة.

وقد أظهر مالك تويتر الجديد توجهاً صارماً بشأن مراجعة إسهامات كل فرد من أفراد فريق الهندسة في تويتر، حيث تمت مطالبة جميع المطورين بتقديم تقارير مطبوعة حول إسهاماتهم البرمجية خلال فترة الشهرين الماضيين، وذلك ليراجعهم ماسك بنفسه، بمساعدة من فريق من مطوري "تيسلا".








التعليقات حالياً متوقفة من الموقع