منح لدراسة البكالوريوس والماجستير - تفاصيل

07-02-2023 11:39 AM

الثقة نيوز - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، عن منح دراسية مقدمة من حكومة بروناي/ دار السلام في البرامج الدراسية (البكالوريوس/الماجستير) للعام الجامعي 2023 / 2024.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إنّ المنح المقدمة من حكومة بروناي/ دار السلام، لجميع التخصصات المتاحة بحيث تغطي المنحة الدراسية، والرسوم الدراسية، والسكن، وراتبا شهريا للطالب.

وأضافت، أنه يمكن للراغبين بالاستفادة من هذه المنح الدخول إلى الموقع الإلكتروني للحصول على مزيد من المعلومات عن المنحة وتعبئة الطلب مدعماً بالوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات ينتهي في 15 شباط/فبراير 2023.
شروط التقديم للمنح، ألا يزيد عمر الطالب في برنامج البكالوريوس عن (25) عاماً، وطالب الماجستير عن (35) عاماً في 1 / 7 / 2023، ألا تقل علامة الطالب في امتحان IELTS عن (6) وفي امتحان TOEFL عن (550).

ودعت الوزارة، الطلبة الالتزام بالحد الأدنى لمعدلات القبول في تخصصات برنامج البكالوريوس؛ على ألا تقل أيضاً علامة الطالب في كل مادة من مواد الثانوية العامة عما نسبته (50%) من الحد الأعلى لعلامة المادة: (الكلية / التخصص المعدل المئوي، الطب وطب الاسنان 85%، الهندسة والعمارة والصيدلة والطب البيطري 80%، الشريعة 75%، التمريض، العلوم الطبية المساندة، علوم التأهيل 70%، وباقي التخصصات في الكليات الأخرى 65%).

ولا يطلب من الطالب مراجعة الوزارة لختم نموذج الطلب أو الحصول على رسالة توصية وذلك بالاتفاق مع سفارة بروناي/ عمان.

والجامعة الوحيدة المعترف بها في سلطنة بروناي هي (University of Brunei Darussalam).

ويشترط على الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع