الوجه الآخر للمطربة شريفة فاضل .. ممثلة سينمائية

06-03-2023 06:54 PM

الثقة نيوز - رحلت عن عالمنا يوم أمس، الأحد، المطربة شريفة فاضل عن عمر ناهز 85 عاما، وكانت قدمت العديد من الأغنيات التي حققت نجاحا و ظلت عالقة بأذهان الجمهور، وعلى الرغم من نجاحها في مجال الغناء الا أن الفنانة شريفة فاضل خاضت تجربة التمثيل مشاركة في عدد من الأفلام السينمائية والتي نستعرض لكم أبرزها.

وداعا يا غرامي
عام 1951 شاركت الفنانة شريفة فاضل في الفيلم السينمائي "وداعا يا غرامي" أمام كل من الفنانة فاتن حمامة والفنان عماد حمدي وشارك في البطولة كل من فريد شوقي، عباس فارس،زينب صدقي وثريا فخري، وجاء الفيلم من تأليف وإخراج عمر جميعي.

مفتش المباحث
عام 1959 شاركت الفنانة شريفة فاضل بفيلم "مفتش المباحث" من بطولة الفنان الكبير يوسف وهبي، رشدي أباظة، نجوى فؤاد، زينب صدقي وثريا فخري، وجاء الفيلم من تأليف وإخراج حسين فوزي.
حارة السقايين
عام 1966 تم عرض فيلم "حارة السقايين" والذي شاركت في بطولته الفنانة شريفة فاضل أمام المطرب محمد رشدي ومشاركة محمد عوض، محمد رضا وأمين الهنيدي، وجاء الفيلم من تأليف أنور عبدالله وإخراج السيد زيادة.
سلطانة الطرب
عام 1978 أنتجت الفنانة شريفة فاضل فيلم "سلطانة الطرب" والذي جسدت بطولته أمام الفنان فريد شوقي والفنان سمير صبري وشارك في بطولة الفيلم عمر الحريري، ليلى فوزي، ناهد جبر وحسين الإمام.

وجاء الفيلم من تأليف محمد مصطفى سامي وإخراج المخرج الكبير حسن الامام.
تل العقارب
عام 1985 كانت آخر الأفلام السينمائية التي مثلت فيها الفنانة شريفة فاضل في فيلم "تل العقارب".
وجاء الفيلم من بطولة نورا، يونس شلبي، صلاح قابيل، سيد زيان ومحمد رضا، والفيلم من تأليف رضا حنين و عبدالمنعم عبدالحميد ومن إخراج نيازي مصطفى.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع