أسلحة محرمة في باخموت .. وزيلنسكي يقرر الدفاع حتى النهاية .. العالم

15-03-2023 01:25 PM

الثقة نيوز - تتواصل المعارك الطاحنة، اليوم الأربعاء، بين القوات الروسية والأوكرانية، للسيطرة على وسط مدينة باخموت في شرق أوكرانيا، التي تشهد أعنف معارك الهجوم الروسي على أوكرانيا وأطولها أمداً، بالتزامن مع قرار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والقيادة العسكرية الأوكرانية مواصلة الدفاع عن المدينة، في وقت يعتبرها البعض غير استراتيجية وينصحون بانسحاب القوات الأوكرانية منها.

أصبحت مدينة باخموت المدمرة هدفاً رئيسياً لروسيا، حيث شهدت بفعل القتال المستمر على مدى أشهر للسيطرة عليها، أكثر معارك المشاة دموية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وأفادت "فاغنر" الروسية، أن قواتها حققت تقدماً جديداً في المنطقة الصناعية بعد قتال ليلي عنيف باتجاه مركز المدينة.

"دفاع حتى النهاية"
وفي آخر التطورات، قال زيلينسكي إن كبار القادة العسكريين الأوكرانيين يفضلون الدفاع عن القطاع الذي يضم مدينة باخموت في شرق أوكرانيا، وإلحاق أكبر قدر ممكن في صفوف القوات الروسية.

وقال زيلينسكي في خطابه الليلي المصور مساء أمس الثلاثاء: "التركيز الأساسي كان على باخموت"، مضيفاً: "كان هناك موقف واضح للقيادة بأكملها وهو تعزيز هذا القطاع وتدمير المحتلين إلى الحد الأقصى".

وفي وقت سابق، أفاد مكتب الرئيس الأوكراني زيلينسكي والقيادة العسكرية العليا في بلاده، أنهما اتفقا، أمس، على مواصلة الدفاع عن مدينة باخموت في شرق أوكرانيا.

وعقب اجتماع ضم الرئيس وكبار المسؤولين الحكوميين والقادة العسكريين، قال مكتب زيلينسكي في بيان: "بعد النظر في العملية الدفاعية في اتجاه باخموت، عبّر جميع الأعضا عن موقف مشترك بمواصلة التمسك بمدينة باخموت والدفاع عنها".

ومن جهتها، قالت روسيا إن "السيطرة على باخموت ستفتح الطريق أمام السيطرة على منطقة دونيتسك بالكامل، وهي هدف حربي رئيسي"، فيما تقول أوكرانيا، التي قررت عدم الانسحاب والدفاع عن باخموت، إن "إنهاك الجيش الروسي الآن سيسهل عليها هجومها المضاد في وقت لاحق هذا العام".







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع