العقبة والبترا على قائمة التايمز لأفضل الأماكن السياحية 2023

16-03-2023 05:38 PM

الثقة نيوز - أصدرت مجلة تايم الأمريكية اليوم الخميس قائمتها السنوية لأعظم الأماكن السياحية في العالم لعام 2023، والتي تضمنت العقبة والبترا.

وتضمنت قائمة أعظم 50 مكانا في العالم، مدينة العقبة الأردنية، كواحدة من أجمل المناطق السياحية حول العالم لعام 2023.

وأوضحت المجلة أن مدينة البتراء القريبة من العقبة تعد أعجوبة العالم الجديدة التي تتميز بالكثبان الرملية والمناظر الطبيعية العديدة.

وبينت أن الكثبان الرملية ليست وحدها هي التي تجلب الزوار إلى العقبة هذا العام؛ بل خليج العقبة ذاته أيضا، الذي يتميز بالمحيط الحيوي البحري والذي يشمل الشعاب المرجانية و19 موقعًا للغطس، فضلاً عن تجربة المشي تحت الماء أو القوارب ذات القاع.

وتم افتتاح أول محطة للسفن السياحية في العقبة في كانون الثاني، لتحقق بذلك عملية التكامل السياحي في المنطقة، لجعلها مركز جذب سياحي للمسافرين على متن البواخر السياحية.

وقالت المجلة إن ميناء العقبة يتوقع زيادة بنسبة 25% في عدد سفن السياح لعام 2023، بما في ذلك زيارة افتتاحية من خط الرحلات البحرية الفاخرة ويندستار.

وأشارت إلى أنها اعتمدت في اختيار الأماكن في القائمة، على ترشيحات من محرريها ومن مراسليها حول العالم وأيضا على تفضيلات خبراء في مجال السياحة، ثم تبعت ذلك بتقييم كل موقع على حدة حسب استيفاء عدد من العناصر فيها، مثل الجودة والتجديد والابتكار والاستدامة والتأثير.











التعليقات حالياً متوقفة من الموقع