كنانة: استمرار التسجيل لإمتحان (الثانوية) حتى الخميس

22-03-2023 09:32 AM

الثقة نيوز - أكد مدير إدارة الإمتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة أن عملية التسجيل للدورة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 مستمرة لغاية يوم غد الخميس الموافق 23/ اذار الحالي.

وأوضح كنانة في تصريح أن عملية التسجيل للدورة الأساسية المقبلة لامتحان شهادة الثانوية العامة قسمت إلى ثلاثة أنواع الأول للطلبة النظاميين والمنخرطين في مقاعد الدراسة والذين يتقدمون لأول مرة في المدارس الحكومية أو الخاصة، مشيرا إلى أن الوزارة لم ترصد الأعداد النهائية حتى الان، في حين خصصت الوزارة وفق كنانة رابط للطلبة الدراسة الخاصة المتقدمين لأول مرة عبر الموقع الإلكتروني والذي بلغ عددهم نحو 40 الف مشترك ومشتركة.

وأكد كنانة استمرار عملية التسجيل للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع المعدل، مضيفا أنه سيكون تسجيلهم إلكترونيًا عن طريق الموقع الإلكتروني الذين لا يتطلب مراجعتهم لمديريات التربية والتعليم.

وبين أن تقدم جميع الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح وطلبة رفع المعدل على كتب الطلبة النظاميين للعام الدراسي الحالي 2022/2023 (جيل 2005)، باستثناء المباحث العلمية (الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية) فيسمح لهم الاختيار بين الكتب المدرسية القديمة (جيل 2004) والكتب الجديدة (جيل 2005) وللمرة الأخيرة.








التعليقات حالياً متوقفة من الموقع