السير تدعو المواطنين إلى عدم القيادة لفترات طويلة

30-03-2023 07:21 PM

الثقة نيوز - عرض التقرير المروري صباح اليوم أبرز ما تم التعامل معه خلال ساعات الصباح ويوم أمس، إذ أكد مندوب إدارة السير الانتشار المكثف على مداخل الأنفاق والتقاطعات الرئيسية والجسور للتعامل الفوري مع أي معيقات تؤثر على انسيابية الحركة المرورية.
ونوه ضابط عمليات السير في حديثه لإذاعة الأمن العام، إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة في ظل استمرار تأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بالقليل من الأمطار والرياح المثيرة للغبار بعض الفترات وترك مسافة أمان بين المركبات والتقيد التام بإرشادات وتوجيهات رقباء السير المنتشرين على كافة الطرق.

وأضاف ضابط عمليات السير أنه وخلال الـ24 ساعة الماضية لم يتم التعامل مع أي حادث مروري أدى إلى إصابات بشرية، مؤكدا سعي الإدارات المرورية للوصول إلى أيام خالية من الحوادث.

وبين أن أبرز ما تم التعامل معه صباح اليوم تعطل صهريج خدمات ما بين الدوار الخامس والرابع، حيث تم رفعه من قبل مجموعات السير والتعامل معه، كما تم التعامل مع حادث تصادم مركبتين على طريق المطار، والذي نتج عنه أضرار مادية فقط.

وشدد مندوب السير على أنه وفي ظل الحركة العكسية باتجاه المحافظات نهاية الأسبوع، ينبغي عدم القيادة لفترات زمنية طويلة حفاظا على السلامة العامة والابتعاد عن الوقوف المزدوج والعشوائي وعدم تجاوز السرعات المقررة.

من جانبه، بين ضابط عمليات الدوريات الخارجية أنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع حادث تدهور مركبة شحن (قلاب من الحجم الكبير) على تحويلة سلحوب ما قبل جسر سلحوب بسبب كسر في عجل القلاب، ما أدى إلى تدهوره وسقوطه على الشارع العام، فيما نتج عن الحادث إغلاق جزئي لمسرب من الطريق، وتم إجراء اللازم ورفع المركبة عن الشارع العام.

وأضاف ضابط عمليات الدوريات أن الإدارة تواصل تنفيذ مبادرتها “تمهل، إفطارك معنا” من خلال المحطات الأمنية المنتشرة على الطرق الخارجية والهادفة لتأمين مستخدمي الطرق بوجبات الإفطار في وقت الغروب خلال شهر رمضان المبارك.

ونوه إلى قيام مرتبات الدفاع المدني المتواجدين في محطة العمري الأمنية بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لسائق إحدى المركبات على طريق حدود العمري، حيث كان يعاني من تعب وهبوط في السكر وتابع مسيره بعد تحسن حالته، داعية إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

وأشار إلى أنه وفي ظل الظروف الجوية السائدة وما يرافقها من نشاط ملحوظ لحركة الرياح التي قد تكون مثيرة للغبار أحيانا وتساقط للأمطار، يجب التقيد والالتزام بالسرعات المقررة خلال القيادة، وتجنب التتابع القريب أثناء القيادة وتجنب الانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال.








التعليقات حالياً متوقفة من الموقع