حضور ملكي فخم لحفل زفاف الأمير الحسين

26-05-2023 10:57 AM

الثقة نيوز - تمر العائلة المالكة الأردنية بالفعل بعامٍ مزدحم بالاحتفالات والمناسبات المفرحة. فقد تزوجت الأميرة إيمان ابنة الملكة رانيا والملك عبد الله الثاني، من جميل ألكساندر ترميوتيس في 12 مارس 2023. والآن، تستعد العائلة لزفاف ملكي آخر؛ زواج ولي العهد الأمير حسين والآنسة رجوة السيف، المقرر في 1 يونيو 2023.
وأفاد تقرير صادر عن موقع Daily Mail أنه سيُقام حفل الاستقبال في قصر الحسينية، حيث سيستقبل الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، كبار الشخصيات من ستة ملوك أجنبية على الأقل لحضور حفل الزفاف، ويُمكن تأكيد المزيد مع اقتراب الموعد.
وعن الحضور من العائلات الملكية فقد أفاد الموقع حضور قائمة VIP من الضيوف الملكيين، وهم: ملكة ماليزيا عزيزة التي أكدت أنها وزوجها الملك عبد الله سيحضران حفل الزفاف. ولي العهد الدنماركي الأمير فريدريك وزوجته ولية العهد الأميرة ماري، ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال، الأميرة هيساكوا من اليابان وابنتها الأميرة تسوغوكو، وولي عهد النرويج هاكون.
العائلة المالكة الهولندية أيضاً أكدت حضورها للاحتفال بنشر مشاركة على موقعهم على الإنترنت، حيث سيحضر الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وابنتهما الأميرة كاثرينا-أماليا، أميرة أورانج.
ليس من المعروف حالياً ما إذا كان أي من أفراد العائلة المالكة البريطانية سيحضر حفل الزفاف القادم، ولكن معظم الاحتمالات تُشير إلى أن دوق ودوقة إدنبرة قد يكونان حاضرين.
جدير بالذكر أن العائلتين تتشاركان علاقات ودية. في عام 2018، استضاف الأمير حسين أمير ويلز خلال جولة في الشرق الأوسط، والملكة رانيا هي أيضاً عضو في مجلس جائزة إيرثشوت Earthshot، التي أطلقها الأمير ويليام في عام 2020.
عقد قران الأمير الحسين والآنسة رجوة السيف
أعلن الديوان الملكي الهاشمي من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت، موعد عقد قران ولي العهد الأمير الحسين، المقرر في الأول من حزيران (يونيو) 2023. وجاء في بيان الديوان الملكي الهاشمي: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق الأول من حزيران عام 2023 ميلادي". وأضاف الإعلان: "والديوان الملكي الهاشمي إذ يهنئ عميد آل البيت الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة، ليتمنى للأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وللآنسة رجوة خالد السيف، حياة مليئة بالسعادة والتوفيق والهناء".







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع