تأمين وخصوصية مطلقة .. ميزات جديدة في واتساب

20-06-2023 10:14 PM

الثقة نيوز - أعلنت منصة المحادثات الفورية واتساب، اليوم الثلاثاء، عن إطلاقها لمجموعة ميزات جديدة للخصوصية، أبرزها ميزة حظر المتصلين المجهولين.

ومن خلال منشور لها على مدونتها الخاصة، أعلنت منصة واتساب التابعة لشركة ميتا بلاتفورمز، أن حماية خصوصية رسائل المستخدمين هي القوة الدافعة التي تحرك المطورين بالمنصة، لتصميم خصائص وميزات أمن جديدة توفرها للمستخدمين.

وإلى جانب ميزة التشفير التام بين الطرفين التي تضم تأمين المكالمات والرسائل، أعلنت المنصة عن مزيد من ميزات الخصوصية التي تقدمها للمستخدمين ضمن آخر تحديث تجريه.

وكان من ضمن هذه الميزات الجديدة، خاصية قفل الدردشة، التي أطلقتها حديثا المنصة لحماية محتوى المراسلات الحساسة بكلمة مرور يقوم بتعيينها المستخدم بنفسه.

ميزة أخرى من ضمن الميزات الجديدة، أعلنت عنها واتساب بشكل رسمي، هي ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء، التي يتم محوها تلقائيا، وميزة لقطات الشاشة للرسائل التي تعرض لمرة واحدة فقط.

وأيضا هناك ميزة التحكم في ظهور حالة النشاط للآخرين، ووفق ما جاء في منشور واتساب عبر مدونتها، أنها عبرت عن سعادتها بإضافة التحديثين الجديدين لهذه القائمة من الميزات الخاصة بالتأمين، وتشملان حظر المتصلين المجهولين ومراجعة إعدادات الخصوصية وهما الآن متاحتان للاستخدام.

وفيما يخص خاصية حظر المتصلين المجهولين، فهي تمنح المستخدمين القدرة على حجب المكالمان غير المرغوب فيها، والواردة من أشخاص مجهولين.

وميزة مراجعة إعدادات الخصوصية، تأتي كوسيلة لمساعدة المستخدم لضمان أنه على دراية متواصلة بكل خيارات الحماية المتاحة في واتساب.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع