التربية تعلن تفاصيل العودة إلى المدارس

05-08-2023 04:40 PM

الثقة نيوز - قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، إنّ دوام الطلبة سيكونُ في 20 آب الحالي، ودوام الهيئات الإداريّة سيكون في 13 آب.
ولفت المساعفة إلى أنذ قرابةَ 2.250 مليون طالبٍ وطالبةٍ، من كافة مدارس المملكة سيلتحقون بعامهم الدراسي، مؤكدًا استعداد وزارة التربية والتعليم من كافة النواحي لهذا العام الدراسي.
عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان أسعد القواسمي قال: إنّ القطاع التجاريّ يترقب نشاط الأسواق على شراء مستلزمات المدارس، مؤكدًا في الوقت ذاته توافر المستلزمات المدرسيّة في السوق المحلي.
ولفت القواسمي إلى أنّ الأسعار تختلف بحسب جودة المنتج والفئة العمرية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنها مشابهة للعام الماضي.
وقال القواسمي، إنّ الحقائب المدرسيّة المتوافرة في السوق غالبيتها مستوردة من جمهورية الصين الشعبية، وسعرها يتراوح من 4 -10 دنانير، في حينِ أنّ الزيّ المدرسيّ الرسميّ المتوافر في السوق صناعةٌ محلية، ويختلف سعره بحسب الفئة العمرية ويتراوح من 5 – 10 دنانير.
وقدَّر القواسمي تكلفة المستلزمات المدرسية للطالب الواحد التي تشمل حقيبة وزيًا مدرسيًا وحذاءً وبدلةَ رياضة من 30 – 40 دينارًا.

ويستعد طلبة المدارس للالتحاق بمقاعدهم الدراسية الشهر الحالي، في الوقت الذي تؤكد وزارة التربية والتعليم جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي، وسط تأمل القطاع التجاري بتحسن حركة شراء المستلزمات الدراسيّة.








التعليقات حالياً متوقفة من الموقع