وزير التربية: نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام الأعلى في تاريخ امتحان “التوجيهي”

17-08-2023 10:40 AM

الثقة نيوز - وزير التربية: امتحان “التوجيهي” سيتغير ولن تكون هناك مؤتمرات صحفية للإعلان عن النتائج

قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة، الأربعاء، إن امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” سيتغير ولن تكون هناك مؤتمرات صحفية للإعلان عن النتائج، مشيرا إلى أن إعلان النتائج عبر وسائل الإعلام يكون كافيا.

وأضاف محافظة، لبرنامج “صوت المملكة” أن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام هي الأعلى في تاريخ امتحان التوجيهي، حسبما أبلغته إدارة الامتحانات.

وأشار إلى أن الذين حصلوا على معدل يتجاوز 95 نسبتهم أقل بـ 30% من السنوات السابقة، مبينا أن العلامات المرتفعة كثيرا أقل من السنوات السابقة.

وعبر محافظة عن سروره بنتائج المدارس الحكومية، مضيفا أن أكثر الأوائل كانوا من مدارس خاصة في الأعوام السابقة.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” 63.4%، وفق مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد كنانة، الأربعاء.

وقال كنانة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، إن عدد الناجحين بلغ 109459 طالبا وطالبة.

وأضاف كنانة أن نسبة النجاح بالفرع العلمي 75.4% والفرع الأدبي 55.7% والشرعي 56.3% والصناعي 47.9% والفرع الزراعي 68.8%.

أما الطالبة هبة العطيوي، الأولى على محافظة الطفيلة والخامسة على الفرع العلمي في الترتيب العام، تحدثت عن دور عائلتها في خفض الضغوطات المرافقة للدراسة.

وأشارت في حديثها لبرنامج “صوت المملكة”، إلى تحديدها ما ستقوم بإنجازه يوميا وتنجزه بالفعل.

ودعت العطيوي، الطلبة، إلى الدراسة “أولا بأول ولا يراكمون المواد وينظمون وقتهم ولا يضغطون أنفسهم، وأن يعيشوا حياتهم الطبيعية”.

وقالت العطيوي إنها ستدرس الطب البشري.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع