“صلعان الأردن” يدعمون مرضى السرطان على طريقتهم الخاصة

27-08-2023 05:16 PM

الثقة نيوز - في أول مبادرة مجتمعية لرابطة صلعان الاردن وشعورا مع مرضى العقبة الذي لم يعد مجرد مسألة شخصية في مكافحة ارتفاع حالات الإصابة والتي تجعل منه قضية مشؤولية تعاونية، أنشأت جمعية أول جمعية لها في العقبة لمؤازرة ومساندة مرضى السرطان تحت شعار ” احنا معكم ” .

لتضم رابطة صلعان الاردنية التي ابتكرت خلال أزمة كورونا الى تبادل الخبرات والثقافات الرائعة أعضاء مجموعة كاملة من خلال المساهمين في مجتمعات وانها لم تعد مزحة بل تحمل معانٍ انسانية واجتماعية وتطوعية من أبرزها التضامن مع مرضى البحث، تدعم المشاريع الخاصة لدعم السياحة في الأردن .



والفكرة الرئيسية لهذا التجمع والرابطة هو دعم جامعة العلوم ومن ثم ننتقل إلى مرحلة أخرى دعم المشاريع الصغيرة والمجتمع المحلي في جميع أطياف السياحة بالإضافة إلى دعم جمعية الجامعات وطلاب المدارس ونهتم أكثر حول السياحة داخل الأردن وتعريف المناطق السياحية و نشجع السياحة الداخلية قبل الخارجية.



ووجدوا التجمعات الاشادة وتفاعلوا بشكل كبير من مرضى السرطان في العقبة وشاركوهم التجمع مما يخفف من معاناتهم.



وتعود فكرة الرابطة الى أكثر من سنتين خلال أزمة كورونا، عندما يجبرت المبادرة الحكومية المتنوعة والمحلات على الإقفال، ما دفع بعض الشبان إلى قص شعرهم بأنفسهم في ماكينات بماكينات، ومن هنا انبثقت فكرة إنشاء رابطة للصلعان.



وصل عدد مرضى السرطان في العقبة إلى 350 مريضًا أصليًا، أي 10 آلاف مصاب في المملكة







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع