الأمير فيصل يزور مقر البعثة الأردنية المشاركة في أسياد هانغتشو

26-09-2023 01:45 PM

الثقة نيوز - زار سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية أمس مقر البعثة الأردنية في قرية اللاعبين الخاصة بدورة الألعاب الآسيوية والمقامة في مدينة هانغتشو الصينية.
والتقى سمو الأمير فيصل بعدد من لاعبات ولاعبي المنتخبات الوطنية وأجهزتهم الفنية والطاقم الإداري بالبعثة، حيث اطلع سموه على تحضيراتهم وتطلعاتهم من المشاركة الآسيوية.
كما اطمأن سموه على التحضيرات الإدارية للبعثة، مؤكداً أن طواقم اللجنة الأولمبية حريصة على توفير كافة احتياجات البعثة وتأمين سُبل الراحة للجميع.
وأعرب سموه خلال زيارته عن ثقته الكاملة بالرياضيين الأردنيين من أجل تحقيق أفضل النتائج والإنجازات في النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية.
الحلواني يفتتح مشوار التايكواندو اليوم
يفتتح اللاعب زيد الحلواني مشاركة المنتخب الوطني للتايكواندو في الدورة اليوم، حيث سيخوض منافسات وزن تحت 63 كغم حيث سيبدأ المنافسات من دور الـ 16 وسيلتقي خلاله الفائز من دور الـ 32 بين الياباني سيرجيو سوزوكي والإماراتي حسن المسماري.
وسيظهر في منافسات يوم غد كل من زيد مصطفى وصالح الشرباتي وجوليانا الصادق.
وسيلتقي زيد مصطفى في دور الـ 16 مع الفائز من مواجهة دور الـ 32، والتي تجمع القطري محمد شعلان والفيتنامي لي هونغ فوك فيما سيلتقي البطل الأولمبي صالح الشرباتي في الدور ذاته مع الفائز من لقاء النيبالي «بارال» والأفغانستاني حُميد إسحاق فيما ستلتقي جوليانا الصادق في دور الـ 16 مع الفائزة من نزال الفيتنامية باك تاهي تشيم والإيرانية ميليكا.
وسيظهر في منافسات يوم بعد غد الخميس كل من أنس الصادق والذي سيلتقي في دور الـ 16 مع النيبالي جاكي ياداف فيما ستلتقي اللاعبة راما أبو الرب مع اللاعبة الصينية زهو زيكي في الدور ربع النهائي.
ويتطلع المنتخب الوطني للتايكواندو إلى مواصلة حصد الإنجازات والصعود إلى منصات التتويج بأكبر عدد من اللاعبين في دورة الألعاب الآسيوية الحالية.
هذا وتعتبر رياضة التايكواندو الرياضة الأردنية الأكثر حصداً للإنجازات في تاريخ الألعاب الآسيوية برصيد 24 ميدالية من بينها 3 ميداليات ذهبية و12 ميدالية فضية و9 ميداليات برونزية.
المبارزة يواصل المنافسات
واصل المنتخب الوطني للمبارزة مشاركته، حيث شهدت منافسات أمس إقامة فعاليات فردي سلاح السابر للرجال ومثل منتخبنا فيها كل من أسامة المصري وعبدالله الطحلة وفردي سلاح الفلوريه، والتي مثل منتخبنا فيها اللاعبة رؤى المجالي.
ولم تتمكن اللاعبة، رؤى المجالي، من تخطي دور الـ 16 وذلك بعد خسارتها أمام لاعبة هونغ كونغ «تشان نوك» بنتيجة 8-15 وكانت «المجالي» تأهلت إلى هذا الدور بعد تحقيقها لفوزين على كل من لاعبة ماكاو كو هيو لام بنتيجة 5-4 والنيبالية ثابا مانديرا بنتيجة 5-1 وتلقيها لـ 3 خسائر أمام كل من، الكورية الجنوبية هونغ هيو جين 1-5 والتايلاندية «تشايدا» 4-5 ولاعبة هونغ كونغ «تشان نوك».
وودع اللاعب أسامة المصري المنافسات من دور الـ 32 وذلك بعد خسارته أمام اللاعب السعودي عادل المطيري بنتيجة12-15.
وكان «المصري» تأهل إلى دور خروج المغلوب بعد أن حقق فوزين في الدور التمهيدي على كل من الكازاخستاني ساتارخان نزارباي بنتيجة 5-2 والتايلاندي «بانشاي» بنتيجة 5-2 مقابل 3 خسائر أمام كل من الصيني شين شينبينغ بنتيجة 1-5 والياباني كينتا يوشيدا بنتيجة 2-5 والكويتي يوسف الشملان بنتيجة 2-5.
فيما ودع اللاعب عبدالله الطحلة من الدور التمهيدي بعد أن حقق فوزا وحيدا على السعودي عمر محمد بنتيجة 5-4 مقابل 4 خسائر أمام كل من الأوزبكي موسى أيموراتوف بنتيجة 3-5 والفيتنامي فو ثانا بنتيجة 3-5 والتايلاندي سرينوالناد بنتيجة 3-5 والإيراني محمد كويخي بنتيجة1-5.
هذا ويستكمل المنتخب الوطني للمبارزة مشاركته اليوم، حيث سيخوض اللاعب إياد عودة منافسات سلاح الإيبيه.
السلة» يلاقي تايلند اليوم
يفتتح المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال اليوم بلقاء يجمعه المنتخب التايلاندي الساعة 8.30 صباحاً بتوقيت الأردن في صالة الألعاب الرياضية بمركز هانغتشو الأولمبي.
ويتطلع المنتخب الوطني إلى تحقيق بداية قوية وتسجيل الفوز على المنتخب التايلاندي ضمن منافسات المجموعة الثالثة والتي تضم كذلك منتخب البحرين والفلبين.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني المشاركة في الألعاب الآسيوية كلا من اللاعبين: أحمد الدويري وأحمد الحمارشة ومحمد شاهر ومالك كنعان وفادي مصطفى وسامي بزيع وأشرف الهندي وهاشم عباس وفادي قرمش وأحمد حموري وجون بوهانون وجيفرسون.
وسيلتقي منتخبنا مع المنتخب البحريني يوم بعد غد الخميس هذا الشهر قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء المنتخب الفلبيني يوم 30 الشهر الحالي. ويُشارك في منافسات كرة السلة للرجال بدورة الألعاب الآسيوية 16 منتخباً تم توزيعها على 4 مجموعات حيث يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرةً إلى الدور ربع النهائي فيما ينتقل صاحبا المركزين الثاني والثالث للعب الملحق التأهيلي إلى ربع النهائي.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع