سفير فلسطين بالأمم المتحدة: جولة الملك في أوروبا تدعم غزة

14-10-2023 07:24 PM

الثقة نيوز - أكد السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة إبراهيم الخريشة، أن إسرائيل أعطت موافقة بإدخال بعض المساعدات الطبية إلى قطاع غزة من الضفة الغربية يوم غد الأحد.
وقال الخريشة، إن الصليب الأحمر هو من أبلغه بالموافقة الإسرائيلية، "مع عدم معرفتنا التطورات التي ستحدث على الأرض فيما يتعلق بهذه الموافقة".

وأشاد الخريشة بدور جلالة الملك عبدالله الثاني وتحركاته الأخيرة لوقف شلال الدم في غزة، مؤكدا ضرورة جولة الملك في أوروبا لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة.
وثمن الخريشة موقف الأردن الداعم القضية الفلسطينية والمساند لها والمطالب بوقف دوامة القتل في قطاع غزة، مشددا على أهمية أن لا يترك الأردن وحيدا في الدفاع عن فلسطين وقضيتها وما يتعرض له القطاع من عدوان غاشم.
وغادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن، السبت، في جولة أوروبية لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة، تشمل بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.
أعرب الخريشة عن أمله بالسماح بإدخال المساعدات الطبية والأغذية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، مشيرا إلى الدور الأردني والفلسطيني والمصري من قبل ممثليهم في الأمم المتحدة ولقائهم مع الأمين العام، وإلى أن استمرارية الحرب ستبيد من يقطن في القطاع والمساعدات لا حاجة لها بعد ذلك.
وقال الخريشة، "نريد خطوات سياسية كما تنص عليها الاتفاقيات الدولية ونطالب الدول أن تحتكم إلى القانون"، مناشدا بضرورة وقف المجزرة في غزة والحملة المضادة ضد الشعب الفلسطيني.المملكة







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع