ورثة مارادونا يفوزون في معركة العلامة التجارية

09-11-2023 01:28 PM

الثقة نيوز - فاز ورثة دييغو مارادونا، الذي توفي قبل ثلاث سنوات، في معركتهم القانونية الدائرة حول استخدام اسم نجم كرة القدم الأرجنتينية بعد أن قضت ثاني أعلى محكمة في أوروبا بأن شركة «ساتفيكا» الأرجنتينية المملوكة لمحاميه السابق لا يحق لها الحصول على حق ملكية العلامة التجارية.
ونال مارادونا علامة تجارية باسمه تخص الملابس والأحذية وخدمات الضيافة وتكنولوجيا المعلومات في عام 2008 من الاتحاد الأوروبي.
وبعد وفاته في عام 2020، طلبت ساتفيكا من مكتب براءات الاختراع التابع للاتحاد الأوروبي نقل العلامة التجارية إلى الشركة بناء على وثيقة صادرة في عام 2015 عن مارادونا والتي تسمح باستخدام ساتفيكا تجاريا للعلامة التجارية واتفاق آخر غير مؤرخ. وبعد ذلك، طلب ورثة مارادونا من مكتب براءات الاختراع الغاء الصفقة المسجلة في سجلاته.
وقال مكتب براءات الاختراع التابع للاتحاد الأوروبي في قرار صدر العام الماضي إن شركة ساتفيكا لم تقدم وثائق تؤكد نقل العلامة التجارية إلى الشركة، ورفعت ساتفيكا قضيتها أمام المحكمة العامة في لوكسمبورغ، وهي ثاني أعلى محكمة في أوروبا.
وقال القضاة إن «الوثائق التي قدمتها تلك الشركة لا تبرر رسميا التنازل عن العلامة التجارية لصالحها بموجب عقد موقع بين الطرفين (ساتفيكا ومارادونا)».
وأضافوا «علاوة على ذلك وبما أن مارادونا توفي قبل تقديم طلب تسجيل نقل ملكية العلامة، لم تتمكن ساتفيكا من تصحيح المخالفات التي تم العثور عليها، ولم تتمكن من تقديم أي وثائق أخرى».
ويمكن لساتفيكا الاستئناف أمام محكمة العدل الأوروبية، وهي أعلى محكمة في أوروبا.
ويُعتبر مارادونا من أعظم لاعبي كرة القدم، وكان قائدا لمنتخب بلده الذي فاز بكأس العالم في عام 1986، وقدم أداءا فرديا رائعا.
وخلال مسيرته على مستوى الأندية، لعب لصالح برشلونة الإسباني وكذلك نابولي الذي فاز معه بلقب الدوري الإيطالي مرتين.
واعتزل كرة القدم في عام 1997، يوم عيد ميلاده السابع والثلاثين، وذلك أثناء الفترة الثانية التي يقضيها في صفوف فريق بوكا جونيورز.
وبعد أن تولى إدارة فريقين للناشئين في الأرجنتين أثناء مشواره الكروي، تم تعيينه مدربا للمنتخب الأرجنتيني في عام 2008، لكنه رحل عن المنصب بعد كأس العالم 2010، حيث خسر «التانغو» أمام ألمانيا في الدور ربع النهائي.
وتولى مارادونا تدريب فرق في الإمارات والمكسيك، وكان مسؤولا عن فريق، جيمناسيا لابلاتا، الذي ينافس في بطولة دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني، حين وافته المنية. (وكالات)







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع