مجزرة في ساحة مستشفى كمال عدوان: جرافات ودبابات تصعد فوق نازحين ومصابين وتدفنهم أحياء

16-12-2023 08:41 PM

الثقة نيوز - ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي "مجزرة" في ساحة مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وصعد فوق خيام النازحين ودفن من يسكنوها تحت التراب تحت جنازير الدبابات الإسرائيلية.

شهود عيان ومؤسسات حقوقية تحدثوا وبروايات متماثلة أن جنازير الدبابات الإسرائيلية صعدت فوق النازحين الموجودين في خيام في ساحة المستشفى ودفنتهم تحت الرمال وهم أحياء.

وقال مراسل "المملكة، إن الجثث متحللة، وتحدث تلفزيون فلسطين الرسمي، عن وجود أكثر من 20 جثة لشهداء في ساحة مستشفى كمال عدوان بعد أن دهستهم الجرافات الإسرائيلية.
وأوضح، أن المستشفى تعرض لحصار واعتقال كوادر طبية.
وطالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بفتح تحقيق دولي مستقل في معلومات عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بدفن مصابين فلسطينيين وهم أحياء في ساحة مستشفى كمال عدوان الذي انسحبت منه قوات الاحتلال بعد 9 أيام من الحصار والاقتحام واقتراف فظائع مروعة.
وقال المرصد الأورومتوسطي ومقره في جنيف في بيان، إنه تلقى شهادات وشكاوى من طواقم طبية وإعلامية تؤكد أن الجرافات الإسرائيلية دفنت فلسطينيين أحياءً في ساحة المستشفى قبل انسحابها منها صباح السبت، وأنه كان بالإمكان مشاهدة أحد الجثامين على الأقل وسط أكوام الرمال، وسط تأكيد مواطنين أنه كان مصابا قبل دفنه وقتله.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع