شركة eBay تسرح 9% من موظفيها

24-01-2024 09:53 AM

الثقة نيوز - قالت شركة eBay إنها تخطط لتسريح 9% من القوى العاملة في الشركة، أي ما يعادل حوالي 1000 وظيفة بدوام كامل، مع استمرار صناعة التكنولوجيا في تقليص حجمها مع بداية 2024.

وأخبر الرئيس التنفيذي لشركة eBay، جيمي إيانوني، الموظفين في رسالة نُشرت على مدونة الشركة، أن الشركة "ستعمل أيضًا على تقليص عدد العقود ضمن القوى العاملة البديلة خلال الأشهر المقبلة.

وقال إيانوني إن تخفيضات الوظائف ضرورية لأن "إجمالي عدد الموظفين والنفقات في موقع eBay تجاوز نمو أعمالنا".
تغييرات صعبة..
وقال إيانوني: "لمعالجة هذه المشكلة، نقوم بتنفيذ تغييرات تنظيمية تعمل على مواءمة وتوحيد فرق معينة لتحسين التجربة الشاملة، وتلبية احتياجات عملائنا حول العالم بشكل أفضل". "سنبدأ قريبًا في إخطار الموظفين الذين تم إلغاء أدوارهم والدخول في عملية تشاور في المجالات التي تتطلب ذلك".
بعد التخفيضات الكبيرة في الوظائف العام الماضي 2023، واصلت شركات التكنولوجيا التسريحات في يناير مع استمرار المخاوف بشأن إنفاق المستهلكين.
وقال إيانوني: "هذه التغييرات صعبة، لكنني واثق من أنه من خلال العمل معًا سنصبح أقوى من أي وقت مضى". "في الأشهر المقبلة، ستشهد موقع eBay أكثر تركيزًا ومرونة واستجابة - وهو في وضع أفضل لتعزيز هدفنا المتمثل في خلق الفرص الاقتصادية للجميع."
وأضاف أن "الضغوط التضخمية وارتفاع أسعار الفائدة لا تزال تؤثر على ثقة المستهلك وتضغط على الطلب على السلع التقديرية".
إرسال عناكب حية وصراصير لعملاء!
وفي وقت سابق من شهر يناير، قالت شركة eBay إنها ستدفع غرامة جنائية بقيمة 3 ملايين دولار كجزء من تسوية تتعلق بمضايقات قامت بها مجموعة من الموظفين السابقين.
ستدفع شركة eBay Inc. للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت غرامة قدرها 3 ملايين دولار لحل التهم الجنائية المتعلقة بحملة مضايقة شنها موظفون أرسلوا عناكب حية وصراصير وأشياء أخرى مزعجة إلى منزل زوجين في ولاية ماساتشوستس، وفقًا لأوراق المحكمة.
واتهمت وزارة العدل موقع eBay في قضية معلومات جنائية بالمطاردة والتلاعب بالشهود وعرقلة العدالة، تمت محاكمة الموظفين بالفعل في مخطط واسع النطاق لتخويف ديفيد وإينا شتاينر منذ أكثر من ثلاث سنوات، والسبب نشر الزوجان نشرة إخبارية عبر الإنترنت تسمى EcommerceBytes، والتي أزعجت المديرين التنفيذيين لشركة eBay بتغطيتها.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع