نهائي عربي .. قطر في مواجهة النشامى بعد الفوز على إيران في بطولة كأس آسيا

07-02-2024 08:46 PM

الثقة نيوز - فاز المنتخب القطري على نظيره الأيراني في المباراة التي اقيمت على استاد المقامة في الدور قبل النهائي لبطولة أمم أسيا بنتيجة 3-2.
ونجح جاسم جابر مدافع منتخب قطر في احراز هدف التعادل لمنتخب بلاده ضد ايران في الدقيقة 18 من المباراة المقامة حاليا بينهما في الدور قبل النهائي لبطولة أمم أسيا، على ملعب ستاد الثمام.
وكان منتخب ايران قد تقدم عن طريق سردار ازمون في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة ، لتصبح النتيجة 1/1 .
وانتهى الشوط الأول من مباراة إيران ضد قطر بتقدم الأخير 2/1 في المباراة المقامة بينهما في الدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا، على ملعب ستاد الثمامة بالدوحة، ويتنظر منتخب الأردن الفائز من مباراة اليوم فى النهائى يوم السبت المقبل.
ومع بداية مجريات الشوط الثاني احرزت ايران هدف التعادل لتصبح النتيجة 2-2 ومالبث العنابي القطري حتى احرز هدف التقدم لتصبح النتيجة 3-2.
وتوج المنتخب الإيراني بلقب كأس آسيا 3 مرات من قبل ويأتي في المركز الثاني ضمن أكثر المنتخبات الفائزة باللقب تساويا مع السعودية، وكلاهما خلف منتخب اليابان صاحب الرقم القياسي بالفوز باللقب 4 مرات.
فيما حصد العنابي اللقب الأخير في البطولة وهو أحدث الفائزين باللقب حيث توج بطلا للقارة الصفراء مرة واحدة فقط في نسخة الإمارات 2019.
وتقابل منتخبي قطر وإيران في كأس آسيا من قبل مرتين، الأولى في مجموعات نسخة 1988 التي أقيمت على أرض العنابي وانتهت بفوز الضيوف 2-0، والثانية في مجموعات نسخة 2015 بأستراليا، وانتهت أيضا بالنتيجة ذاتها لصالح المنتخب الإيراني ويسعي منتخب قطر لتحقيق الفوز الأول علي إيران في مسابقة كأس أمم آسيا.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع