شراء واحدة من هذه الأشياء قد يجعلك أكثر سعادة

04-03-2024 10:43 AM

الثقة نيوز - شراء واحدة من هذه الأشياء قد يجعلك أكثر سعادة
04 مارس 2024
1 / 1
في إطار البحث عن الطاقة البديلة والراحة النفسية والجسدية، وبالتالي السعادة، أشار بحث جديد إلى أن إنفاق المال بطرق محددة يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على رفاهية الشخص وسعادته.

ونشر موقع New Trader U تقريراً تضمن مجموعة من الأشياء التي يمكن أن تتماشى مع قيم الشخص وبحثه عن السعادة الأكثر استدامة. ولكن لا يقتصر المفتاح على مجرد شراء الأشياء، بل أن يتعمد شراء الأشياء للوصول إلى الراحة والسعادة.

وتضمن البحث مجموعة من فئات المشتريات التي يربطها العلم بالسعادة المرتفعة، حيث تدعم الأبحاث والأمثلة الواقعية والنصائح كيفية الاستثمار بشكل هادف في تعزيز الصحة العاطفية وكيفية تحويل الإنفاق نحو الرضا عن الحياة على المدى الطويل.

- إنفاق المال على الخبرات: أشارات دراسة إلى أن إنفاق الأموال على تجارب مثل السفر أو الدورات التدريبية أو الأحداث الثقافية يؤدي إلى سعادة أكثر استدامة من شراء المواد. يتكيف الأشخاص بسرعة مع الممتلكات الجديدة مثل الإلكترونيات والملابس والإكسسوارات. في المقابل، تساعد التجارب في تحديد هوية الفرد وتصبح جزءا من شخصيته. كما تعمل التجارب المشتركة على تقوية الروابط الاجتماعية.

- استثمار في وقت مع الأحباء: يتوق البشر عادة إلى الروابط الاجتماعية، وقد أظهرت أبحاث معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن العلاقات القوية تساهم بشكل كبير في السعادة والرفاهية، بشرط استثمارها بحكمة. إن المشتريات التي تسهل التفاعلات الهادفة والعمل الجماعي تؤدي إلى الضحك والفرح والراحة.

- منتجات لأسلوب حياة نشط: تعزز التمارين الرياضية القدرات البدنية والذهنية عن طريق إطلاق الإندورفين الذي يرفع الحالة المزاجية بشكل طبيعي. يؤدي شراء المعدات والأدوات التي تمكن الشخص من اتباع أسلوب حياة نشط إلى تقليل القلق والاكتئاب وزيادة مستويات الطاقة.

- تحسين نوعية النوم: يسمح النوم الجيد للدماغ والجسم بإعادة الشحن ومعالجة المعلومات وتنظيم العواطف وتعزيز الذكريات. وبالتالي يؤثر قلة النوم بشكل كبير على التركيز وصنع القرار والمناعة والصحة العقلية. في حين أن استعمال الإلكترونيات قبل النوم تبالغ في تحفيز العقول.

- النمو الشخصي والرعاية الذاتية: يركز الإنفاق على التطوير الشخصي على الداخل، مما يساعد الشخص على أن يصبح أفضل نسخة من نفسه. يؤدي تخصيص الوقت والمال نحو النمو الداخلي والشفاء والتعلم إلى الشعور بإنجاز الهدف وتحسين الذات يعزز الثقة.

- المساحات الخضراء: إن جلب الطبيعة إلى الداخل عن طريق النباتات المنزلية يمنح العقل الكثير من الفوائد الصحية، ويقلل من التوتر والقلق والتعب. توفر العناية بالنباتات أيضاً روتيناً مفيداً للجسم يتماشى مع تحسين جودة الهواء الداخلي، وبالتالي المساحات الخضراء الحية تعزز السعادة بشكل كبير.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع