دعيس: من يمتلك جمهور الوحدات "حرام يخسر" .. ومصير كرة السلة الاردنية نحو المجهول - (فيديو)

28-06-2021 04:48 PM

الثقة نيوز - الثقة نيوز- احمد حمودة

كشف الكابتن ايمن دعيس بان اكاديمية "ايمن دعيس" لتدريب كرة السلة، تعمل حاليا على انشاء جيل متميز من لاعبي كرة السلة، بهد خدمة الرياضة الاردنية ورفع اسم الاردن.

واشار دعيس في مقابلة خاصة لـ"الثقة نيوز" بانه استطاع خلال السنوات الـ7 الماضية، من تخريج عدد من اللاعبين المتميزين، الذي التحقوا بصفوف الاندية الاردنية، من كلا الجنسين، ذكور واناث، مؤكدا بان جائحة كورونا اثرت على عمل الاكاديمية لكن الاهداف المرسومة الان هي تطوير وتخريج جيل جديد لتمثيل الاردن.

وطالب دعيس من اتحاد كرة السلة تحمل مسؤوليته اتجاه الاكاديميات الموجودة، والتأكد من اهدافها، اذا كانت ربحية ام انها تقوم بدورها بتعليم مهارات اللاعبة بما يخدم كرة السلة الاردنية، مؤكدا على اهمية وضرورة وجود دوري لتلك الاكاديميات بهدف خدمة الاندية وتعزيز صفوفها من اللاعبين المتميزين.

وبين دعيس بان مصير كرة السلة يتجه للمجهول، فبعد اعتزال نخبة من اللاعبين، واستمرار المسيرة دون ايجاد بدائل كما نلاحظ افتقاد نجوم بمركز مختلفة اهمها اللاعبين تحت السلة، فان ذلك سيتسبب في ازمة حقيقية وسنحتاج لفترات طويلة للعمل على حلها، وعلى الاتحاد من الآن التركيز على اخراج اجيال جديدة، وخير دليل اذا كان اللاعب الدويري يستطيع المشاركة معنا او في حال اصابة لاعب آخر لا يوجد بديل بنفس المستوى.

وحول ما حدث مع نادي الوحدات واسباب خسارة دوري السلة الموسم الماضي، اكد دعيس بان فريق الوحدات تعرض لظلم من اتحاد السلة، لان الاتحاد تأخر بقرار السماح بستقطاب لاعبين محترفين، وخطة الوحدات كانت تعتمد على احد المحترفين تحت السلة، وهو ما أثر على الفريق.

واشار دعيس بان الوحدات يمتلك قاعدة جماهيرية مميزة، وعليه فانه يعطي الفئات العمرية اهتمام كبير، وهذا سيخدم كرة السلة الاردنية، مؤكدا بان فريق الوحدات اعطى نكهة وتنافس جديد لدوري كرة السلة، مبينا بان من يمتلك جمهور كالوحدات "حرام يخسر".

وبخصوص التحضيرات للموسم المقبل، اشار دعيس بانه من المبكر الحديث عن ذلك، حيث التركيز حاليا لاستحقاق المنتخب الوطني، وعليه اتوقع اقامة الدوري نهاية العام.

وفي نهاية المقبلة تطرق دعيس لاجمل ثلاث مواقف حدثت معه خلال مسيرته في الاكاديمية، والمنتخب الوطني، وحياته الشخصية، وتاليا الفيديو:



 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع